أخبار الرياضة

برشلونة × باريس سان جيرمان.. 6 “ريمونتادا” تاريخية تدعم البلوجرانا

يتشبث فريق برشلونة أحد عمالقة أوروبا بل والعالم كله، بالأمل فى العودة أمام باريس سان جيرمان الفرنسى وتحقيق “ريمونتادا” تاريخية من أجل العبور إلى دور الثمانية بدورى أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تلقى هزيمة تاريخية، برباعية نظيفة، فى ذهاب دور الـ16 بدورى الأبطال، فى باريس، فى مفاجئة أدهشت العالم خاصة مع امتلاك البارسا نجوم كبار يأتى فى مقدمتهم المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسي بجانب لويس سواريز ونيمار وغيرهم.

برشلونة خسر برباعية نظيفة فى باريس
برشلونة خسر برباعية نظيفة فى باريس

ويخوض برشلونة مهمة مستحيلة أمام سان جيرمان على أمل الاستمرار بدورى الأبطال وتفادى شبح الخروج المبكر من دور الـ16، حيث يتسلح البارسا بعاملى الأرض والجمهور بإقامة المباراة على ملعب “كامب نو” من أجل تحقيق “الريمونتادا”.

فى هذا الصدد.. نرصد 6 مواجهات تاريخية استطاع برشلونة تحقيق “الريمونتادا” بها لتكون سلاحًا للعملاق الكتالونى الذى يحتاج للفوز بخماسية نظيفة عن الفريق الباريسى من أجل العبور إلى ربع نهائى الأبطال.

1- كأس الاتحاد الأوروبى موسم (1977-1978)
تلقى برشلونة الهزيمة أمام أصعب فريق فى إنجلترا وقتها، إبسويتش تاون، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة الأوروبية قبل أن يعود بفوز ثمين إيابًا (3-1) فى إسبانيا ليتأهل لدور الثمانية.

برشلونة وسان جيرمان فى مباراة الذهاب
برشلونة وسان جيرمان فى مباراة الذهاب
2- كأس الكئوس الأوروبية موسم (1978-1979)

واحدة من المباريات التى لا تنسى فى تاريخ برشلونة عندما واجه فريق أندرلخت البلجيكى ببطولة كأس الكئوس الأوروبية، حيث حقق “ريمونتادا” تاريخية بالفوز (4-1) إيابًا بعدما كان قد خسر ذهابًا، بثلاثية نظيفة، فى بلجيكا.

3- كأس الاتحاد الأوروبى موسم (1985-1986)
عودة جديدة لبرشلونة بعد السقوط أمام فريق جوتنبرج فى السويد، بثلاثية نظيفة، نجح فى معادلة النتيجة إيابًا فى إسبانيا واللجوء إلى الوقت الإضافى ثم ركلات الترجيح التى حسمها البارسا بالفوز (5-4).
4- دورى أبطال أوروبا موسم (1993-1994)
خسر برشلونة ذهابًا أمام فريق دينامو كييف الأوكرانى (3-1) فى دور الـ32 بدورى أبطال أوروبا، ولكنه حقق عودة تاريخية تحت قيادة المدير الفنى الراحل يوهان كرويف (4-1) إيابًا ليتأهل للدور القادم.

5- دورى أبطال أوروبا (1999-2000)
خسر برشلونة أمام تشيلسى الإنجليزى (3-1) فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، قبل أن يقلب تأخره إيابًا لفوز ثمين (5-1) ويعبر إلى الدور ربع النهائى.

6- دورى أبطال أوروبا (2012-2013)
خسر برشلونة أمام ميلان الإيطالى على ملعب الأخير “سان سيرو”، بثنائية نظيفة، فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، قبل أن يكتسح الفريق الإيطالى، برباعية نظيفة، إيابًا على ملعبه “كامب نو” فى إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *