أخبار مصر

​وزير الزراعة يبحث مع مستثمرى كوريا الجنوبية فرص الاستثمار الزراعى بمصر

التقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية، والراغبين فى الاستثمار الزراعى بمصر، لاستعراض المقترحات والمشروعات الخاصة بهذا المجال.

‏وأكد البنا فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الحكومة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار، وخاصة فى قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة بها، للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى للمصريين.‏

وقال وزير الزراعة، إنه تم استعراض مقترح بتنفيذ مشروع تنموى متكامل، لإنشاء الصوب الزراعية الحديثة، والتى تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا، والتقنيات العالية، فى كافة مراحل الإنتاج الزراعى، بمناطق الاستصلاح الجديدة، فضلاً عن إنشاء صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة فى الرمال “الهيدروبونيكس”.

وأوضح وزير الزراعة،أن المستثمرين الكوريين أبدوا رغبتهم أيضاً فى الاستثمار بمجال مشروعات الطاقة الشمسية، بأحدث الوسائل التكنولوجية، فضلا ً عن مشروع لتنقية المياه من الطحالب الخضراء فى وقت قصير جداً.

وأشار البنا إلى أنه تم أيضاً مناقشة عدداً من المشروعات الخاصة بتنمية الثروة الداجنة، من خلال إنشاء مجازر آلية حديثة ومطورة، فضلاً عن مشروعات الاستزراع السمكيى.

وقال وزير الزراعة إنه تم الاتفاق مع الجانب الكورى على إعداد دراسة متكاملة عن تلك المشروعات، وجدول زمنى للتنفيذ، بحيث يتم إعداد مذكرة تفاهم للمشروعات القابلة للتنفيذ فى أسرع وقت ممكن.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *