أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم الجمعة الموافق 10 من مارس

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون
القاهرة….
تعقد جمعية عمومية غير عادية بنادي الزمالك، لمناقشة الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز من عدمه، عقب الأزمة التي اندلعت بسبب مباراة فريق الكرة مع مصر المقاصة بالدوري..

القاهرة….
تواصل جمعية مصر الجديدة احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية، حيث تنظم مكتبتها العامة، ندوة عن الوقاية بسرطان الثدي عن كيفية توعية الفتيات بالعوامل التي تساعد على الإصابة به، ومخاطر وآثار هذا المرض من الناحية الاجتماعية.

الطور..
تنظم إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية ندوة الإنتاج المشترك بين العرب وأوروبا للتحدث عن تجربة الأفلام العربية مع الدعم الأوروبى.

الإسكندرية..
يقام ماراثون للتوعية ضد مرض سرطان القولون، بالتعاون من “أليكس رانر”، ومن المقرر أن ينطلق الماراثون من سان ستيفانو إلى المنتزه.

القاهرة..
تستضيف جامعة عين شمس فعاليات اليوم المصري لطب الأسنان، الذي تنظمه الجمعية العلمية لطب الفم والأسنان EADS، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس.

القاهرة..
يعقد بدار الأدباء بشارع القصر العيني، في الخامسة مساء، ندوة ثقافية وتكريم لعدد من الأدباء والشعراء، برعاية عدد من الصحف المصرية.

القاهرة..
تستضيف مكتبة مدينة نصر العامة، في الثانية ظهرا، احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية، بإطلاق أكبر عريضة من مصر لحقوق المرأة، بحضور الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة.

القاهرة..
تختتم فعاليات معرض الفن التشكيلي “رؤية” المقام في قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة..
تطلق مكتبة الطفل بمكتبة مصر الجديدة ورشة عمل عن الضغط، بالتزامن مع فعاليات شهر العلوم المصري الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طوال شهر مارس.

القاهرة..
تنطلق، في السادسة مساء، على مسرح أوبرا ملك، فعليات الدورة الثالثة لمهرجان”كيميت فرق بلامكان” المسرحي، تحت شعار”الطاقات الشابة المهدرة..أسباب وحلول”.

الأقصر..
تنطلق فعليات الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للمهرجان 16 مارس باحتفالية فنية تقام في معبد هابو بالبر الغربي، بمشاركة 126 فيلما وتكريم مجموعة من الفنانين وصناع السينما من مصر وخارجها.

القاهرة..
تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في الثامنة مساء، حفلا غنائيا تحييه فرقة “بساطة باند”، على مسرح قاعة الحكمة بالساقية.

القاهرة..
يحيى فرقة “الأخوة أبو شعر” الفنية، في السابعة والنصف مساء، حفلا للإنشاد الديني، على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوى بالزمالك.

القاهرة ..
تستضيف ساقية الصاوى بالزمالك، في السادسة مساء، أمسية شعرية غنائية بعنوان “أنا والكبار”، على مسرح قاعة الكلمة بالساقية.

القاهرة..
تحيي فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح الجمهورية.

القاهرة..
يعرض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، حفلا فنيا تحيه فرقة “صبحى بدير والأصدقاء”.

دمنهور..
يعرض على مسرح أوبرا دمنهور، في الثامنة مساء، حفل أوركسترا الحجرة لأوبرا الإسكندرية بمشاركة صوليست أوبرا القاهرة.

الإسكندرية..
يواجه فريق سموحة، في السادسة مساء، نظيره أولينزي ستارز الكيني، على استاد برج العرب، في إطار مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *