أخبار مصر

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 15 مارس 2017

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون 

القاهرة .. يصل تمثال رمسيس الثاني صباحا إلى المتحف المصري بالتحرير لعرضه.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار مصطفى ربيع، وأمانة سر علاء الدين إبراهيم، محاكمة نقيب الفلاحين السابق و6 أعضاء آخرين بالنقابة، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء علي مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض بمنطقة وادي النطرون، في دعوتين منفصلتين.

القاهرة .. يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة في تمام الساعة العاشرة، مجموعة من تقارير اللجان؛ أهمها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

القاهرة .. يقوم الأمير هنريك، أمير دولة الدنمارك، بزيارة منطقة الآثار صباحا، حيث سيكون في استقباله الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

القاهرة .. تنطلق فعاليات البرنامج التربوي التثقيفي لرعاية المقيمين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية للبنين والبنات بجميع محافظات الجمهورية، بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة التضامن الاجتماعي، من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة الخاصة بتهذيب السلوك وتعزيز القيم والأخلاق.

طنطا .. تعقد كلية التمريض بجامعة طنطا مساء، مؤتمرها الدولي الخامس تحت عنوان “البحث العلمي في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة” برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار والقائم بعمل رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، وذلك في الفترة من 15 – 16 مارس 2017، بالتزامن مع عقد المؤتمر الدولي السابع للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية.

الفيوم .. تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة الفيوم، بالتعاون مع مشروع استدامة النقل في مصر، وجهاز شئون البيئة (سباق الدراجات الثاني) للطلبة والطالبات، احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة.

القاهرة .. ينظم المهرجان الدولي لشبكة العرائس، برئاسة المخرج محمد فوزي، ورشة عرائس لمدرسة الوراق الثانوية بنات، في تمام الساعة 9 صباحا، في إطار دعم التنمية المستدامة وفقا لرؤية استراتيجية مصر 2030؛ إذ تعتمد الورشة على تعليم البنات صناعة العرائس من الخامات البيئية، من خلال إعادة تدوير المخلفات، وإدراك أهمية البعد البيئي في الصناعات.

الزقازيق .. تنظم النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية دورة تدريبية على برنامج “معلم محترف معتمد” وفقًا للمعايير الدولية؛ وذلك ضمن مبادرة “معلم أفضل”، والتي تأتي في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والبورد البريطاني.

القاهرة .. تبدأ سينما زاوية بوسط البلد، تقديم أسبوع الأفلام الإيبيروأمريكية اعتبارا من غد وحتى 21 مارس 2017. الفيوم .. تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة الدورة الثانية من المعرض المتجدد لفناني إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي وذلك بقصر ثقافة الفيوم.

القاهرة .. تنظم مكتبة مصر العامة برئاسة السفير عبدالرءوف الريدي في الخامسة مساء، ندوة لمناقشة كتاب “هوية مصر في عالم متغير رؤية استشرافية”، للسفير محمد نعمان جلال والصادر عن كتاب الجمهورية.

القاهرة .. تنطلق فاعليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50 التي تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبي وأيضا الاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء هيئة المعارض في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

القاهرة .. تعقد الجمعية المصرية للطب النفسي مؤتمرها السنوي، بالتعاون مع اتحاد الأطباء النفسيين العرب، تحت عنوان “التحديات الجديدة في تشخيص الأمراض النفسية” في تمام الساعة الخامسة مساء، ويرأس المؤتمر شرفيًا أستاذ الطب النفسي ومستشار الرئيس الدكتور أحمد عكاشة، ويرأس اللجنة المنظمة الدكتور طارق ملوخية، ورئيس اللجنة العلمية أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس الدكتور طارق عكاشة، والدكتور أحمد عكاشة.

القاهرة .. ينظم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، احتفالية بالفنانة الراحلة فاتن حمامة؛ يتم خلالها عرض فيلم “الأسطورة فاتن حمامة” في تمام السادسة مساء، داخل مركز الثقافة السينمائية، برعاية رئيس المركز القومي للسينما مستشار وزير الثقافة الدكتور خالد عبدالجليل، وإشراف مدير عام مركز الثقافة السينمائية السيناريست مجدي الشحري. ويعقب الفيلم ندوة لصُناعه وهو من تعليق وسيناريو سناء الشيخ، وإخراج أسامة فهمي.

الإسكندرية .. تبدأ هيئة التنمية الصناعية طرح كراسات الشروط للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات ومصانع مجهزة بالتراخيص ضمن مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص” لمجمع الصناعات البلاستيكية في مرغم بالإسكندرية.

القاهرة .. يحيي فريق الجيل الصاعد حفلا غنائيا يقدم فيه أروع أغاني الطرب والموسيقى العربية على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء. المنصورة .. يعقد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي اجتماعا في الثانية بعد الظهر، مع مسئولي أجهزة وإدارات البيئة والنظافة بالمحافظة؛ لبحث تطوير منظومة النظافة والمحافظة على البيئة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة .. تٌختتم فعاليات الدورة التدريبية العالمية الرابعة عشر لجراحات سرطان المثانة وتغيير مجري البول، في الثانية بعد الظهر، بمركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة بإشراف الطبيب العالمي الدكتور حسن أبو العنين، وشارك فيها 51 طبيبا من عدة دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر، واستمرت خمسة أيام بمقر المركز.

المنصورة .. ينظم مركز إعلام المنصورة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالدقهلية ندوة في العاشرة صباحا حول الأمراض المعدية في الماشية، وذلك بالجمعية الزراعية بقرية صدقا- مركز تمي الأمديد .

المنصورة .. يعقد بيت ثقافة بدواي مركز المنصورة ندوة في الحادية عشر صباحا بعنوان (القضايا المتعلقة بالمياه والنباتات والري) وذلك بمقر البيت. المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة بني عبيد أمسية شعرية في الثامنة مساء، بمقر البيت، يحضرها أعضاء نادي الأدب للاحتفال بعيد الأم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *