أخبار مصر

وزير الصحة: إعلان نتائج تحليل إصابات أسر شبرا بالعدوى الغامضة خلال 3 أيام

كشف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم إعلان نتائج التحاليل لأسر شبرا للكشف عن أسباب اصاباتهم بـ”العدوى الغامضة” خلال 3 أيام.

وقال وزير الصحة والسكان خلال حفل تسليم شهادات الاعتماد والجودة لـ10 مستشفيات تتبع وزارة الصحة، أنه لن يكون هناك تأمين صحى حقيقى إلا إذا توفرت المستشفيات المعتمدة لضمان تقديم خدمات طبية متميزة.

وأضاف أن الوزارة أنفقت 10 مليارات جنيه على المستشفيات العام الماضى، منهم 3.3 مليار على التجهيزات الطبية فقط، مؤكدًا أن مستشفيات وزارة الصحة لا يضاهيها مستشفى.

وتابع وزير الصحة أن المطلوب فقط هو الأداء المتميز من جانب الفريق الطبى، لافتا إلى أن تطوير منظومة الصحة يبنى على أساس علمى، مؤكدًا أنه لا بديل عن النهوض بمنظومة الصحة، وتابع قائلاً: “المصريين مش وحشين.. المصريين علامة فى كل مكان يعملون فيه”.

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة تعمل وفق هدف واحد، متابعًا: “الخدمة الصحية مش مجرد علاج فقط ولكنها علاج بكفاءة شديدة، حيث يجب أن يحب الطبيب المريض ويسهر على راحته.. ولو محبش الطبيب المريض مش هيبقى فيه طبيب كويس، ولو حب المريض هنوصل للجودة فى الخدمة”.

وفى ذات السياق قال الدكتور محمد خليفة مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة لشؤن الجودة أن المستشفيات العشرة التى حصلت على الاعتماد حصلت على الاعتماد بشكل عام وفق المعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *