المحافظات

معلم سيناوي يمثل مصر في مسابقة دولية

حصل #أحمد_محمد_هانى معلم مادة العلوم بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الرسمية للغات التابعة لادرة رأس سدر التعليمية بمحافظة #جنوب_سيناء على المركز الاول على مستوى الجمهورية فى مسابقة (العلم على المنصة – science on stage ).

 

◼ هذا ويستعد لتمثيل مصر فى التصفية النهائية والتى ستقام في دولة المجر من 29 /6 حتى 2/7/2017 تحت رعاية الاتحاد الأوربى بمشاركة 450 معلما من اكتر من 30 دولة ويذكر أن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تشارك فى المسابقة.

 

◼ جدير بالذكر أن أواخر شهر ابريل الماضى نظم مركز العلوم المصري “جيم للأفكار”، التابع لمؤسسة السراج للمحتوى والابتكار أولمبياد للفيزياء والأحياء والرياضيات في المركز التكنولوجي ببرج العرب بالاسكنرية لاختيارأفضل العناصر والمشروعات لتمثيل مصر بالأولمبياد العالمية خلال يوليو المقبل.

 

◼ وتقدّم للأولمبياد عدد كبير من المعلمين والطلاب بأعمال وابتكارات ومشاريع تم تصفيتهم واختيار أفضل الطلاب والمعلمين المتقدمين لتمثيل مصر خلال النهائي.

 

◼ وفيها تم اختيار المعلم أحمد محمد هاني لتمثيل مصر بمسابقة (العلم على المنصة) والتي يشارك بها عدد من معلمو العلوم بالاتحاد الأوروبي، وتقام هذا العام في دولة المجر تحت رعاية الاتحاد الأوربى.

 

◼ من جانبه قدم محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشكر والتقدير لتوجيه العلوم بصفة عامة وللمعلم الفائز بصفة خاصة متمنيا له التوفيق والمزيد من النجاح وان يكون خير سفير لمعلمى العلوم بالمحافظة ولمصر كلها.

 

#وأكد أن نجاح أى معلم أوطالب بتعليم جنوب سيناء هو نجاح لجميع العاملين بالتعليم على أرض المحافظة وأضاف عقل أن هذه المسابقة تقام لاول مرة في مصر بين معلمي العلوم وأن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى سوف تشارك فى التصفية النهائية مع 30 دولة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *