أخبار مصررئيسية

وكالة نوفا الإيطالية: مصر لاعبا رئيسيا فى العالم العربى واستعادت مكانتها

قالت وكالة “نوفا” الإيطالية، إن مصر لاعبا رئيسيا فى العالم العربى وفاعلا محوريا فى منطقة الشرق الأوسط، لذلك فإن بريطانيا فضلت التحدث مع مصر حول بعض قضايا المنطقة العربية ومستجدات الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا.

وأكدت الوكالة أن مصر استعادت دورها الريادى فى المنطقة، وذلك بعد أن شهدت حالة من عدم الاستقرار منذ أحداث يناير 2011 والإطاحة بالرئيس حسنى مبارك ثم تولى جماعة الإخوان مهام الحكم على أيدى محمد مرسى الذى تم عزله على أيدى الشعب أيضا فى 30 يونيو، وبعد تولى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي بدأت مصر فى استعادة دورها الريادى فى المنطقة من جديد.

وأشارت الوكالة فى تقرير لها إلى أن وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون تحدث مع نظيره المصرى سامح شكرى حول بعض القضايا الساخنة فى المنطقة مثل ليبيا وسوريا، حيث أكد الوزير البريطانى خلال اتصاله على حرص بلاده على التنسيق مع مصر باعتبارها لاعبا رئيسيا فى المنطقة العربية ، كما أنه أطلع شكرى على أهم نتائج مقابلاته واتصالاته خلال زيارته الأخيرة التى قام بها إلى ليبيا.

وشدد شكرى على التزام مصر بمواصلة جهودها على الصعيدين الإقليمى والدولى من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة فى ليبيا، والحفاظ على وحدة الأرض الليبية واستقلالها وتحقيق آمال الشعب الليبى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *