أخبار مصررئيسية

وزير النقل: تجديد قضبان السكة الحديد أولوية لتحسين الخدمة ثم تحديث الإشارات

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن تجديد قضبان السكة الحديد تمثل الأولوية لتحسين الخدمة، ومواجهة تأخيرات مواعيد القطارات، وتخفيض تكاليف التشغيل، موضحًا: “تجديد قضبان السكة أولوية، ثم يأتى بعدها تحديث الإشارات، من أجل تحسين الخدمة”.

وأضاف وزير النقل، فى تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع” أن السكة الحديد عانت من الإهمال خلال السنوات الماضية، وتأخر شراء قطع غيار خلال العام الماضى بسبب عدم توافر العملات الأجنبية، ما أثر سلبًا على قوة الجر وعدد الجرارات المتاحة اللازمة للتشغيل، لافتا إلى أنه بدأ فى معالجة هذا الأمر.

وقال وزير النقل: “لا تحسين فعليا للخدمة بدون تحديث بنيتها التحتية، والوزارة بدأت فى هذا الاتجاه، ووصلنا لمعدلات تجديد السكة إلى 6 كم شهريًا بعدما كانت 2 كم لكل شركة من الشركتين العاملتين فى تجديد القضبان”، قبل توليه مسئولية الوزارة.

وأشار وزير النقل إلى وجود 1200 كم سكة تحتاج لتجديد عاجل، وأن تكلفتها تصل إلى حوالى 5 مليارات جنيه، وأن الوزارة تعتزم شراء معدات جديدة لتجديد السكة للوصول للمعدلات الشهرية إلى تجديد 20 كم شهريا، وأن الشراء سيكون من خلال لجنة من كلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية وهيئة السكة الحديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *