آراء وتحليلات

ترامب .. عنوان زيارته للخليج

كتبت د: فاطمة الكومي

 

 

 

 

لاأستطيع ان أفهم كيف تكون الإنطباع الطاغى لدى الجمهور العربى بأن امريكا تقتحم الشرق الأوسط سياسيا وعسكريا طمعا فى ثرواته ..؟؟
… الإتفاقيات السعوديه الأمريكيه التى تم توقيعها أثناء الزياره لم تكن هى هدف الرئيس الأمريكى ولم يسافر إلى الرياض بحثا عن الاموال أبدا – هذا موضوع هامشى جدا بالنسبه لأمريكا لأن إجمالى الناتج القومى لجميع الدول العربيه لايمثل أكثر من 7% من إجمالى الناتج القومى الأمريكى والذى يبلغ 14000مليار دولار .امريكا تفتحم الشرق الاوسط وتدس انفها فى كل شئ حتى تضمن أن هذه المنطقه المشتعله من العالم دائما تكون تحت السيطره .. وأيضا لارتباطها بعقائد دينيه تخص نهاية العالم فهى تريد أن تضمن بقاء اسرائيل فى جغرافيتها الحاليه .. موضوع الاإرتباط الامريكى الأوروبى وحتى الروسى باسرائيل موضوع دينى عقائدى بحت ..
… أمريكا ربما فى مرحله معينه كانت حريصه على استنزاف الثروات العربيه حتى تضمن هذه السيطره على هذه الدول واللآن تزيد من فاعليات هذه السيطره بصرف النظر عن الثروات —
… ترامب ليس مقاول حضر للخليج ليبحث لدولته عن عمل … الرجل حضر تحت عنوان ايدولوجى ضخم يخص عقيدة شعبه ويخص مسؤلياته الدستوريه عن حماية هذا الشعب من اليائسين العرب ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *