الأدب

قصور الثقافة تعلن نتيجة المسابقة المركزية.. تعرف عليها

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة نتيجة المسابقة الأدبية المركزية لعامى 2016 ـ 2017، التى أقيمت للإبداعات والنقد فى مجالات الرواية والمجموعة القصصية وديوان شعر الفصحى وديوان شعر العامية والدراسات النقدية.

وفاز فى مجال الرواية بالمركز الأول الروائى ناصر محمد عاشور بيومى عن رواية “القبو”. والمركز الثانى فازت الكاتبة الشابة جيلان صلاح الدين على إبراهيم عن برواية “بوجارت اعزف لى لحنا كلاسيكيا” أما المركز الثالث فقد كان من نصيب الكاتب أحمد الزينى محمد حسن عن رواية “ماض”.

أما فى مجال المجموعة القصصية فقد فاز بالمركز الأول نديم محمد أيمن عبد الوهاب عن مجموعة” هلوسة الرأس المقطوع”، والمركز الثانى فاز به أحمد محمد حنفى محمود عن مجموعة “رجل بدائى” والمركز الثالث كان من نصيب إسلام عبده عبد الحميد عشرى عن مجموعة “شىء ما يحدث فى هذه المدينة”، وفى مجال ديوان شعر الفصحى فقد فاز بالمركز الأول الشاعر محمود فهمى الدسوقى محمد عن ديوان “ظل عند زاوى الطريق” أما المركز الثانى فقد فازت به الشاعرة هبة مصطفى أحمد محمد عن ديوان “كنت أبحث عن غابة” والمركز الثالث فاز به الشاعر كمال كامل عبد الرحيم عبد العال عن ديوان “صور من ألبوم طفل عربى” أما فى مجال ديوان شعر العامية فقد فاز بالمركز الأول الشاعرة رشا محمد محمود الفوال عن ديوان “عرض مضحك” والمركز الثانى فازت به الشاعرة منى إبراهيم درويش على عن ديوان “الشاى ع النار” أما المركز الثالث فقد فازت به الشاعرة سيدة فاروق محمد على عن ديوان” اشتعلت الروح بالشيب”.
أما فى مجال الدراسات النقدية فقد فاز بالمركز الأول محمد عطية محمود عطية عن دراسة” إشكاليات الهامش.. تجليات النص فى نماذج من روايات الإسكندرية” أما المركز الثانى فقد فاز أحمد إسماعيل مرسال عن دراسة”تجليات الحداثة فى شعر المنوفية العامى” أما المركز الثالث فقد كان من نصيب أشرف على عبد اللطيف خليل عن دراسة” تجليات استلهام التراث فى إبداعات معاصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *