أخبار مصررئيسية

مميش: حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم رقما قياسيا فى أعداد وحمولات السفن

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بأن حركة الملاحة اليوم الخميس، سجلت رقماً قياسياً فى أعداد وحمولات السفن العابرة بعبور59 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 3.6 مليون طن.

وعبر الفريق مميش عن سعادته بهذه الزيادة فى أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الجارى، لتضم أحدث ما أنتجته ترسانات السفن العالمية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مؤكدًا على قدرة القناة على مواكبة التطورات المستمرة فى صناعة النقل البحرى، ومع بدء تعافى حركة التجارة العالمية.

وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 35 سفينة بحمولات 2.3 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة MOL TRIUMPH التى تعد ثانى أكبر سفينة حاويات فى العالم، والتى تعبر القناة اليوم خلال رحلة العودة من المغرب إلى الإمارات العربية المتحدة بعد عبورها الأول من قناة السويس فى 3 مايو الماضى بحمولة 218 ألف طن.

كما عبرت من قافلة الجنوب 24 سفينة بحمولات 1.3 مليون طن، وكانت أكبر سفينة تعبر بها هى سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC RIFAYA بحمولة 200 ألف طن قادمة من سيريلانكا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *