أخبار مصررئيسية

السيسي يوجه بإنهاء القطار الكهربائى بين السلام والعاصمة الإدارية خلال عامين

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا اليوم، الثلاثاء، مع ممثلى تحالف الشركات الصينية التى ستُنفذ مشروع القطار الكهربائى الرابط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة مرورا بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش آخر ما وصلت إليه مفاوضات تنفيذ مشروع القطار الكهربائى، والذى يأتى فى إطار الخطة التى تنفذها وزارة النقل لتطوير شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية والارتقاء بالخدمات التى تقدمها.

وأوضح الدكتور هشام عرفات خلال الاجتماع أن المشروع سيساهم فى تعزيز جهود التنمية العمرانية على طول مسار القطار، فضلاً عما سيؤدى إليه من تخفيف الازدحام المرورى ومراعاة الاعتبارات البيئية وتوفير الطاقة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن ممثلي تحالف الشركات الصينية استعرضوا خلال الاجتماع المراحل المختلفة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائى المنتظر أن يمتد لنحو 66 كم ويضم 11 محطة.

وأكد مسئولو الشركات الصينية حرصهم على إسناد تنفيذ الأعمال المدنية وأعمال الإنشاءات وتركيب القضبان لشركات المقاولات المصرية بما سيوفر الآلاف من فرص العمل، وأوضح السيد وزير النقل أنه من المقرر أن يتم ربط مشروع القطار الكهربائى بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدينة السلام، بحيث يربط ما بين المدن التابعة للقاهرة الكبرى كالعبور والشروق وبدر وبين العاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالعاشر من رمضان.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالمضى قدماً في تنفيذ مشروع القطار الكهربائى أخذاً فى الاعتبار ما سيساهم به فى توفير وسيلة مواصلات أمنة ومتطورة لنقل المواطنين ما بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن تسهيل نقل الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى المدن والمناطق الصناعية الواقعة على خط القطار الكهربائى مثل مدينة الروبيكى وغيرها.

كما أكد الرئيس ضرورة العمل على ضغط البرنامج الزمني المقترح لتنفيذ المشروع بحيث يتم الانتهاء منه بالكامل خلال عامين، بالإضافة إلى التوصل إلى أفضل الشروط التعاقدية، بما يشمل توفير الصيانة الدورية للقطارات والتدريب اللازم للعاملين بالمشروع لضمان الحفاظ على المستوى الراقى للخدمة التى سيقدمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *