الأقتصاد

سحر نصر تشارك فى أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة الجديد

شاركت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة المصرية الجديد، وبمشاركة من أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايته بحضور محمد عمران، رئيس البورصة، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة.

وأعربت نصر عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلها مجلس إدارة البورصة خلال دورة المجلس المنقضية خلال الفترة (2013 – 2017) برئاسة الدكتور محمد عمران، معربة عن أملها أن يستمر التعاون المثمر خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة الجديد.

ودعت نصر، بحسب بيان اليوم، مجلس إدارة البورصة الجديد، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد المصرى، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة، على أهمية العمل على الشمول المالى، والاستفادة من برنامج الطروحات فى البورصة، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت نصر، أنه صدرت مؤخرا تعديلات القرار المنظم للبورصة بما سمح بتعزيز ضوابط ومعايير الحوكمة بها وتجديد وتعيين رئيس البورصة مرة واحدة فقط.
وأشارت نصر، إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على مشروع تعديلات قانون سوق المال والتي تشمل ادخال ادوات جديدة للبورصة من بينها الصكوك والسماح بانشاء بورصة للسلع والصكوك بالاضافة إلى تعديل العديد من الجوانب التنظيمية لنشاط سوق المال في مصر.

وأكدت الوزيرة، على استمرار التنسيق مع اعضاء المجلس الجديد للانتهاء من التعديلات التشريعية المنتظرة على القواعد المنظمة للقطاع المالي غير المصرفي والتي سيتم عرضها فور الانتهاء منها على مجلس النواب في دورته المقبلة.

وقامت نصر، بتكريم أعضاء مجلس إدارة البورصة المنتهية ولايته، وقدمت شكرها لهم على جهودهم طوال الفترة الماضية فى تطوير العمل بالبورصة، ومساعدتهم لها فى تقديم عدد من التعديلات التشريعية الخاصة بعمل البورصة.

وقدم الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، شكره وتقديره للوزيرة، على مشاركتها لأعضاء مجلس إدارة البورصة فى تكريم الأعضاء السابقين.
واثنى “عمران” على التعاون المثمر التي شهدته الدورة الأخيرة لمجلس ادارة البورصة وجهود اداراتها التنفيذية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى الأمور المتعلقة بالشمول المالي واليات دعم وزيادة الروافد التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

ويتكون مجلس إدارة البورصة الجديد من كل من محسن عادل حلمي إبراهيم، نائب رئيس البورصة، ورامي أبو النجا، وأحمد أبو السعد، و أحمد بهاء الدين شلبي، وايهاب سعيد، وشوكت المراغى، وهلا شاكر صقر، وهاشم السيد هاشم الدسوقى، بالإضافة إلي عضوين من ذوي الخبرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *