أخبار الرياضة

كريستيانو رونالدو يستهدف تحطيم رقم ميسى الليلة

يسعى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى لتحقيق إنجاز جديد على الصعيد الشخصى بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2017، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائز بها على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” المحدد له اليوم، الخميس.

ويتنافس كريستيانو رونالدو مع حارس مرمى المنتخب الإيطالى ونادى يوفنتوس جيانلويجى بوفون والمهاجم الأرجنتينى ونجم برشلونة الإسبانى ليونيل ميسى على الفوز بالجائزة.

ويتساوى كريستيانو رونالدو مع ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى فى عدد مرات الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا “مرتين”.

وحصل ليونيل ميسى على النسخة الأولى من جائزة أفضل لاعب فى أوروبا عام 2011، وحصل عليها زميله أندريس إنييستا بنسختها الثانية عام 2012، بينما كان الفائز فى النسخة الثالثة فى عام 2013 هو لاعب بايرن ميونخ الألماني، الفرنسى فرانك ريبيري، قبل أن يفوز بها كريستيانو رونالدو عام 2014، وفى 2015 حصل عليها ليونيل ميسي، وأخيرًا رونالدو يفوز بها للمرة الثانية فى تاريخه عام 2016.

وتبدو الفرصة سانحة أمام كريستيانو رونالدو لحصد جائزة أفضل لاعب فى أوروبا للمرة الثالثة فى تاريخه، وليكون أكثر اللاعبين نجاحاً فى الفوز بتلك الجائزة، بعدما توج مع ريال مدريد ببطولتى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى على حساب يوفنتوس الإيطالى ومانشستر يونايتد الإنجليزى، بالإضافة إلى بطولتى الدورى الإسبانى وكأس السوبر المحلى.

كما حصل كريستيانو رونالدو على لقب هداف النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما سجل 12 هدفاً متفوقاً بفارق هدف واحد على ليونيل ميسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *