المحافظات

بالصور.. وكيل وزارة الأوقاف يتابع الاستعدادات لعيد الأضحى بأسيوط

اجتمع الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، بمديرى الإدارات الفرعية وقيادات الدعوة التابعة للمديرية، لمتابعة استعدادات عيد الأضحى.

وناقش نسيم خلال الاجتماع بيان بأعداد الساحات المعتمدة من وزارة الأوقاف وأماكنها، وإعلام كل مدير إدارة بأماكن الساحات التى تمت الموافقة عليها .

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة تواجد الإئمة والخطباء منذ فجر يوم العيد، وأن القائمين على خطبة العيد إمام أصلى، وآخر إحتياطى، وأنه لن يتم تمكين أحد من هذه الساحات إلا الأئمة التابعين للوزارة، كما أنه لن يصرح لأى ساحة تتبع أى فصيل سياسى أو أى تيار فكرى، لعدم توظيف الدعوة إلى الله عز وجل، حسب الأهواء، أو الميول الشخصية وأن الدعوة أمانة فى أعناق أصحابها وهم مسئولون أمام الله عز وجل عنها .

كما تناول وكيل المديرية صكوك الأضاحى، وكيف بلغت هذه الصكوك هذا العام حدا لم تبلغه العام الماضى فى سابقة هى الأول من نوعها، مما يدل على وعى المواطنين بفقه المقاصد الذى يخدم المستجدات على الساحة، خاصة فى القضايا الفقهية المعاصرة، وهى بمثابة توكيل من الإنسان الذى لا يستطيع لشراء الأضحية لغيرة، أى أنه يوكله بذلك مما يجعل لحم الأضحية يصل إلى مستحقيه فى مراعاة للحياء وحفظ لماء الوجه

وأعلن وكيل الوزارة خلال الإجتماع على أنه يوجد هذا العام غرف عمليات متنقلة تجوب المراكز من الآن وحتى يوم العيد لرصد أى مخالفات فى الساحات .

اجتماع وكيل وزارة الاوقاف اجتماع وكيل وزارة الاوقاف

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

وكيل الاوقاف خلال الاجتماع وكيل الاوقاف خلال الاجتماع

اجتماع الاستعداد لعيد الأضحى اجتماع الاستعداد لعيد الأضحى

مديرو الإدارات خلال الاجتماع مديرو الإدارات خلال الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *