الصحة

إزاى تشرب الشاى بطريقة صحية لتجنب الإصابة بالأنيميا؟

كوب الشاى هو المشروب المفضل لدى عدد كبير جدا من الأشخاص حول العالم، ليس فقط لمذاقه الطيب ولكن هناك بعض الدول تستخدمه فى العلاج والوقاية من بعض الأمراض.

وأوضح الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى، أن الشاى يحتوى على مضادات للأكسدة فريدة وقوية ومعروفة بقدرتها على محاربة الخلايا السرطانية، وأمراض القلب، وانسداد الشرايين.

وأشار أستاذ التغذية فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع” أنه يمكن لعادات الشرب الخاطئة التى يتبعها البعض للشاى، أن تسبب العديد من المشاكل، مثل الإصابة بالأنيميا أو النوم لساعات قليلة والشعور بالأرق ، وذلك فى حال شرب الشاى أكثر من اللازم لمعدلات تصل إلى 10 أكواب يوميا.

وأضاف، أن الشاى يحتوى على الكافيين وعناصر أخرى تمنع امتصاص الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد من الجسم، وبالتالى شرب الكثير من الشاى قد يصيب الشخص بالأنيميا وهشاشة العظام.

ولتجنب ذلك أوضح الدكتور “محمد” أن الطريقة الصحية لشرب الشاى بل والاستفادة من المواد المضادة للأكسدة الموجودة به، يكون من خلال شرب الشاى مرة أو مرتين يوميا فقط، مع إضافة النعناع أو عصر ليمون عليه، لاحتوائه على مادة الكاتشين المضادة للأكسدة والتى تتفاعل بشكل كبير مع الليمون والنعناع وتزيد المواد المضادة للأكسدة بالشاى ، وبالتالى يمكن الاستفادة منه بشكل صحى، وتجنب الإصابة بالأنيميا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *