أخبار الرياضة

فيديو للاعبى منتخب سوريا يثير غضب الإيرانيين بعد التعادل فى تصفيات المونديال

أثار فيديو نشره لاعبو المنتخب السورى الذى احتفل أمس بتعادله على المنتخب الإيرانى فى مباراة جرت فى ملعب آزادى بالعاصمة طهران، وتأهله إلى الملحق الآسيوى المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، غضب الإيرانيين بعدما بثوا مقاطع من احتفالاتهم عبر صفحاتهم الرسمية فى انستجرام، وتضمنت عبارات غير لائقة ورددوا “ها ها هى هى شقّينا الإيرانية”.

وفى السياق نفسه، القت الصحف الإيرانية الضوء على السماح للسوريات حضور مباراة كرة القدم التى أقيمت أمس بين الفريق الايرانى والسورى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 ومنع الإيرانيات.

وكتبت معظم الصحف على صدر صفحاتها الأولى عن التناقض الذى عاشته إيران فى فترة المباراة أمس، وقالت صحيفة بهار المضيف خلف الأبواب والضيف داخل الملعب! المفارقة الإيرانية !، فى إشارة منها على السماح للسوريات والتى تستضيف طهران منتخبهم بالدخول إلى الملعب فى الوقت الذى تم منع فيه الإيرانيات من الدخول.

وقالت صحيفة همدلى أن النساء الإيرانيات بالأمس وقفن خلف أبواب ملعب “آزادى” يشاهدن دخول السوريات إلى الملعب!. وقالت أن حجاب السوريات كان مشابه للحجاب الذى ترتديه الإيرانيات، ورغم ذلك سمح لهن بالدخول ويقيت الإيرانيات فى الخارج يسمعن أصوات تشجيع الرجال.

وقالت الصحيفة نا إيران وفريقين مسلمين وسيدات وفتيات محجبات، لكن واحدة مكانها خلف الجدران الأسمنتية وأخرى دخلت واختلطت بالرجال بشكل عادى.

وعلقت صحيفة وقائع الاتفاقية على صدر صفحتها الأولى “النساء السوريات هن من فزن بالمباراة” فى إشارة على نجاحهن فى الدخول للمشاهدة.

ونشرت صحيفة اعتماد الاصلاحية صورة للسوريات وكتبت “السوريات داخل الملعب والإيرانيات خلف “آزادى” وهو أسم الملعب الذى يعنى فى الفارسية الحرية وهو اسقاط أيضا على التعامل مع المرأة فى هذا الشأن.

ويمنع القانون الإيرانى المرأة من دخول الملاعب، وتبرر السلطات ذلك بأن أجواء الملاعب غير مناسبة للنساء وسط حضور الشباب واحتمال استخدامهم تعابير سيئة أخلاقيا أثناء التشجيع، لكن مع كل مباراة تحاول العديد من النساء الدخول متنكرات بزى رجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *