أخبار مصر

بالصور.. وزير التعليم العالى يدعو رجال الأعمال لدعم مستشفى المنيا الجامعى

طالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال زيارته للمحافظة لتفقد وحدة قسطرة القلب بالمنيا الجديدة بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال، مشيرًا إلى أنه من الضرورى لا يوجد أى عيب من إيجاد طرق لمساعدة المرضى.

وقال خالد عبد الغفار، إن أهم المعوقات لدى المتبرع أنه يريد أن يطمئن أن عائد التبرعات يصل لمن يستحق، مطالبا رئيس الجامعة بدعوة رجال الأعمال للتعرف على وحدة القسطرة على أرض الواقع لدراسة إمكانية توفير الدعم لإنشاء وحدة قسطرة جديدة تخدم أهالى المحافظة.

وطالب وزير التعليم العالى، بإعداد مذكرات عن احتياجات الوحدة سواء من أشعة مقطعية أو الكاما كاميرا كما استمع إلى شرح تفصيلى عن جهاز وحدة القسطرة.

وأكد عبد الغفار، على دعم الأنشطة الطلابية بمختلف المجالات والاهتمام بالموهوبين، موضحًا أنه أعطى تعليمات مباشرة لرؤساء الجامعات لرعاية الموهوبين، مضيفًا أن مستشفى الجامعة بالمنيا من أفضل المستشفيات التى تقدمها الجامعة من بين 106 مستشفيات جامعية على مستوى الجمهورية.

 وعرض رئيس الجامعة بعض المعوقات فى تنسيق العمل مع نفقة الدولة ومنها أن الجامعة كانت لها مبلغ 3 ملايين جنيه لدى نفقة الدولة والآن أصبحت 700 ألف جنيه، كما استمع الوزير إلى شرح مفصل عن إمكانيات وحدة القسطرة وعدد العمليات الجراحية التى تم إجراؤها منذ إنشاء الوحدة والتى وصلت إلى 1000 عملية جراحية.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي (1)الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي 
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي (2)الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي 
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي (3)
مستشفى المنيا الجامعى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *