أخبار دولية

موسكو: روسيا لها الحق فى فرض قيود على وسائل إعلام أمريكية

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد إن روسيا لها الحق فى فرض قيود على عمليات المنظمات الإعلامية الأمريكية فى روسيا ردا على ما تصفها موسكو بضغوط أمريكية على محطة تلفزيونية يدعمها الكرملين.

واتهم مسؤولون روس واشنطن بممارسة ضغوط غير مبررة على عمليات تلفزيون روسيا اليوم فى أمريكا وهى محطة يمولها الكرملين ويتهمها البعض فى الولايات المتحدة بالتدخل فى السياسيات الأمريكية الداخلية الأمر الذى تنفيه المحطة.

وقالت ماريا زخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن السلطات الأمريكية تضغط بكل ثقلها على عمليات روسيا اليوم فى الولايات المتحدة وإن موسكو لها الحق فى الرد.

وقالت فى حديث لمحطة “إن.تي.في” الروسية “لم نستخدم مطلقا القانون الروسى كوسيلة للضغط على المراسلين الأجانب أو للرقابة أو لأى نوع من التأثير السياسي. مطلقا”.

واستشهدت المتحدثة بقانون روسى صدر فى عام 1991 ينص على أنه إذا تعرضت وسيلة إعلام روسية لقيود فى بلد ما فإن لموسكو الحق فى فرض قيود متناسبة على عمليات إعلامية لنفس البلد على الأراضى الروسية.

كانت الجهة الحكومية الروسية المنظمة للاتصالات اتهمت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية الشهر الماضى بانتهاك ترخيص عملها فى روسيا وقالت إنها استدعت ممثلى الشبكة بشأن هذه المسألة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *