أخبار مصر

احداث يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2017

كتبت الإعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

القاهرة
تعقد فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للتحكيم الدولي، بمشاركة ١٢ دولة عربية بعنوان “المؤتمر المهني الأول للتحكيم، بمشاركة عدد من الهيئات المتخصصة في الدول العربية والخبراء الدوليين بهدف خلق نظام عربي موحد للتحكيم التجاري يواكب أنظمة التحكيم العالمية.
وذلك يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر بفندق كونراد
يبدأ التسجيل في تمام الساعة 10 صباحاً وتنطلق فعاليات
الجلسة الإفتتاحية في تمام الساعة الـ11 صباحاً
يتحدث في الجلسة الإفتتاحية الدكتور/ بسام غلمان من الهيئة السعودية للمهندسين ، المهندس / رائد العرشي من مركز التحكيم بجمعية المهندسين الإماراتية ، ويدير الجلسة الدكتور / وليد عثمان أمين عام المؤتمر.
.

بنى سويف
أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم افتتاح جديد للجهاز بمحافظة بني سويف، الخميس، بهدف تفعيل منظومة الرقابة في مختلف المحافظات، حيث تم التنسيق مع المحافظة لتخصيص مقر للجهاز وبالفعل تم الحصول على المقر.
وأضاف، أن الجهاز يتكثف الحملات الرقابية على الأسواق بشكل مستمر وأن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتشكيل مجموعات عمل للتأكد من جودة المنتجات المطروحة وعدم احتكار السلع وحجبها عن المواطنين لبيعها بأسعار مرتفعة.
.

 

القاهرة
يقام عزاء المخرج الشاب شادي الحصري الخميس ١٢ أكتوبر، فى مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب.
ولقي «الحصرى» مصرعه، الثلاثاء، إثر تعرضه لحادث مروّع على طريق الإسكندرية الصحراوي.
يذكر أن شادي الحصري مؤسس لشركة الغدير للإنتاج الإعلامي التي قدّم من خلالها مجموعة من الإعلانات للمنتجات الغذائية، كما قدم مجموعة من الإعلانات للعلامات التجارية الشعبية، وعرضت إعلاناته على القنوات من الفئة الثانية والثالثة.

.

القاهرة
تحيي فرقة باليه “فلامنكو دي مدريد” الإسبانية، 5 حفلات على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية،الخميس والجمعة المقبلين، وأيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 16، و17، و18 أكتوبر الجاري.
ويتضمن برنامج حفلات فرقة “فلامنكو دي مدريد”، تقديم عرض “كارمينا بورانا” أنشودة “كارمينا بورانا” الشهيرة للموسيقار الألماني كارل اورف، وتجسد صراعات وتناقضات الحياة المتمثلة في الخير والشر، السعادة والحزن، والحب والكراهية.
يذكر ان “فلامنكو دي مدريد”، تعد إحدى أشهر فرق فن “الفلامنكو” في العالم، تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009 وتهدف إلى الحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني والبروليرو، الذي يعد جزءا أصيلا من تاريخ الفنون في إسبانيا، طافت الفرقة مختلف دول العالم في جولات فنية ناجحة، وشاركت في مسابقات ومهرجانات عالمية وحصلت على جوائز عديدة.
.

البحيرة
تحيي فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، حفلًا فنيًا على مسرح أوبرا دمنهور، في الثامنة مساء الخميس، ضمن الفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية.
تقدم الفرقة باقة من أجمل المنوعات الغنائية منها: يا زهرة في خيالى – يا أبو ضحكة جنان لـ(فريد الأطرش)، إن كنت ناسي لـ(رياض السنباطي)، افتكرني – لا تكذبي – فين طريقك لـ(محمد عبد الوهاب)، حنين لـ(بليغ حمدي)، أحبك – بيت العز لـ(محمد الموجي)، الحلو حياتي لـ(كمال الطويل)، ويختتم الحفل ببانوراما سيد درويش.
يذكر أن فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، تهدف إلى الحفاظ على التراث الأصيل وتقديمه بشكل جديد ومتميز في أنقى صورة ممكنة وبأسلوب علمي لتطويره، مع الحرص الكامل على طبيعته اللحنية وقيمته التراثية وإيقاعه الأصيل.

.

القاهرة
تستضيف مؤسسة الاهرام الصحفية، العرض الاول فى مصر للفيلم الدرامي الوثائقي “السلطان والقديس”، المأخوذ عن واقعة شهيرة في تاريخ الحروب الصليبية، وهي المحاورات بين الملك السلطان الكامل والقديس فرانسيس الأسيزي بمعسكر جيش السلطان أثناء الحملة الصليبية علي مصر وحصار مدينة دمياط عام 1219 ميلادي.
يعرض الفيلم بالقاهرة بموجب إتفاق بين صحيفة “الأهرام ويكلي” والتي تصدر بالإنجليزية عن مؤسسة الأهرام ومؤسسة التآخي بين مصر وبالتيمور ويمثلها الأمريكي من أصول مصرية الأستاذ ثروت أبو ريا.
“السلطان والقديس” فيلم وثائقي درامي مدته ساعة كاملة من إنتاج مؤسسة يونايتي برودكشن، وحصد علي 18 جائزة في مهرجانات بالولايات المتحدة ودول أخرى، وسيعرض للمرة الأولى علي شاشة ال BBC يوم 26 ديسمبر المقبل.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم في السابعة من مساء 12 أكتوبر، بقاعة نجيب محفوظ بالمبنى الجديد بمؤسسة الأهرام، وبحضور عدد كبير من رجال الفكر والثقافة وشخصيات دينية إسلامية ومسيحية، وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي وإعلاميين، ويعقب الفيلم ندوة يشارك فيها نخبة من كبار المثقفين.
.

القاهرة
تعقد وكالة الاهرام للاعلان، مؤتمرا صحفيا للنجم ( محمد فؤاد) للاحتفال بانضمامه لحفل القرن والذي سوف يضم 20 نجم من جيل الثمانينات والتسعينات لأول مرة جميعًا في حفل واحد.
وذلك يوم الخميس 12 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءً بقاعة (محمد حسنين هيكل) بالدور الأول بالمبني الرئيسي بمقر المؤسسة بشارع الجلاء بوسط البلد.
.

القاهرة
يستضيف مركز جسور الثقافي، حفل توزيع جوائز “نيكولاس لاتيف” للموسيقى الكلاسيكية لعام 2017، وحفل “جالا” الذي يضم الفائزين بجائزة المسابقة، يعقبه حفل فني لفرقة رباعي أوتار، وذلك في تمام الثامنة مساء الخميس، بمقر المركز  بالزمالك خلف الماريوت.
يشار إلى أنه قد تم إنشاء هذه المسابقة لتعزيز وتشجيع الموسيقى الكلاسيكية التي يقوم بها الشباب المصريين المحترفين في مصر، وسيعقد كل عام في أكتوبر.
.

اسوان
تنظم مؤسسة دموع اليتامي الخميس، حفل زفاف جماعي لـ10 عرائس، بقاعة روتانا بإدفو، بحضور محافظ أسوان ولفيف من قيادات المدينة.
وكانت المؤسسة سلمت الأجهزة لـ10 عرائس من مراكز المحافظة المختلفة.
.

شرم الشيخ
يحي المطرب حكيم، مساء يوم الخميس، حفلا ضخما تنظمه قنوات mbc وتنقله علي الهواء مباشرة، بمناسبة احتفالات اكتوبر من مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الدولة، ويقدم حكيم مجموعة من أغنياته المتنوعة

.
جنوب سيناء
ينطلق يوم الخميس 12 أكتوبر مؤتمر البحث العلمى الثالث لثقافة الطفل بمدينة طور سيناء، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية والشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال، رئيس إقليم سيناء والقناة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
يقام المؤتمر فى الفترة من 12الى 14 أكتوبر تحت شعار “الآمال والتحديات” ويبدأ في العاشرة صباح الخميس، بقاعة اللؤلؤة بمركز تمكين المرأة بمدينة طور سيناء.
يبدأ المؤتمر بكلمات لمحافظ جنوب سيناء ووزير الثقافة ووزير التنمية المحلية، وقال عبدالمنعم حلاوة، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، إن المؤتمر يقام تحت رعاية جامعة القاهرة والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة جنوب سيناء.
يهدف المؤتمر إلى رفع ثقافة الطفل بالمحافظات الحدوية وسيقام ورش عمل من خلال 6 ورقات بحثية يتخللها ورش عمل لتنمية المواهب والفنون التشكيلية وورش لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة وورش لتنمية مهارات المعلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *