أخبار الرياضة

إنتر ميلان ينتزع فوزاً صعباً في الدقيقة الأخيرة علي غريمه إيه سي ميلانو بثلاثه أهداف مقابل هدفين

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• إنتزع إنتر ميلان فوزاً صعباً و مثيراً علي غريمه ميلان بثلاثه أهداف مقابل هدفين في لقاء قمة المدينة في الجوله الثامنه من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم و الذي أقيم أمس الأحد . و تقدم إنتر ميلان في الدقيقة 28 بعدما أرسل أنطونيو كاندريفا، الذي كان سدد في العارضة قبلها، تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى ليشق إيكاردي طريقه بين قلبي دفاع ميلان ويسكن الكرة الشباك.وعادل سوسو الكفة في الدقيقة 56 بعدما سدد بقدمه اليسرى في الشباك من مسافة 20 متراً. ودام التعادل سبع دقائق فقط قبل أن يستخلص إيكاردي الكرة من لوكاس بيليا عند خط الوسط ليمرر لإيفان بريشيتش الذي انطلق صوب المرمى قبل أن يعيد الكرة لتجد قائد إنتر ميلان في انتظارها ليودعها الشباك.وعادل ميلان النتيجة للمرة الثانية قبل تسع دقائق على النهاية بعد تصدي سمير هاندانوفيتش لتسديدة جياكومو بونافنتورا لتذهب باتجاه القائم وترتد إلى الحارس السلوفيني الذي فشل في السيطرة على الكرة لتسكن الشباك.لكن ميلان لم يستطع الرد على الهدف الثالث لإيكاردي بعدما أرسل اللاعب الأرجنتيني جيانلويجي دوناروما حارس ميلان في الاتجاه الخاطئ أثناء تنفيذ ركلة الجزاء. هذا الفوز أبقى إنتر ميلان في المركز الثاني، إذ لم يخسر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي حتى الآن، ورفع رصيده إلى 22 نقطة من ثماني مباريات متراجعاً بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر الذي يملك العلامة الكاملة عقب فوزه على روما أول من أمس.وعلى الجانب الآخر، تراجع ميلان إلى المركز العاشر بعدما حقق أربعة إنتصارات ومني بأربع هزائم.
-و في مباراه أخري ،حقق جنوة إنتصاره الأول في ثامن مباراة يخوضها هذا الموسم بالفوز على كالياري (3-2) في الدوري الإيطالي أمس الأحد و حصل جنوة على هدية سجل منها هدف السبق في الدقيقة ،الثامنة بعد أن فقد ارتور ايونيتا السيطرة على الكرة لتصل لعادل تعرابت الذي أرسل الكرة إلى اندريه غالابينوف الذي سجل هدف الافتتاح. واستطاع غالابينوف ضرب مصيدة التسلل ليهيأ الهدف الثاني لتعرابت قبل نهاية الشوط الأول.وسجل ليوناردو بافوليتي هدفاً بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني، لكن لوكا ريغوني استعاد تقدم جنوة بهدفين وتماسك الفريق على رغم تسجيل جواو بيدرو لهدف من ركلة جزاء احتسبت لكالياري بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد.
– إرتقي فريق سمبدوريا إلى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه أتالانتا 3-1 أمس الأحد .و حول سمبدوريا تخلفه في الشوط الأول بهدف بريان كريستانتي في الدقيقة 21، إلى فوز بثلاثية سجلها في الشوط الثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا (56) وجانلوكا كابراري (59) والبولندي كارول لينيتي (68).وعوض سمبدوريا خسارته الأولى هذا الموسم في المرحلة الماضية أمام أودينيزي وحقق فوزه الرابع رافعاً رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روما وصيف بطل الموسم الماضي الذي كان خسر أمام نابولي المتصدر صفر-1 السبت.ويملك روما وسمبدوريا مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة بسبب الأمطار الغزيرة في جنوى.
– واصل فريق بولونيا إنتفاضته وحقق الفوز الثالث توالياً عندما تغلب على ضيفه سبال الوافد الجديد بهدفين لاندريا بولي (30) والبولندي بارتوش سالامون (49 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لميركو أنتينوتشي (88)،
-و سقط تورينو في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني بهدفين للإسباني ياغو فالكيه (53) ولورنتسو دي سيلفيستري (90+2) مقابل هدفين للسويدي ماركوس رودن (25) وبرونو مارتيلا (64).
-و إستعاد فيورنتينا نغمة الإنتصارات بعد 3 مباريات (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه أودينيزي بهدفين لسيرل تيريو (28 و57) مقابل هدف لسامير كايتانو دي سوزا (72).
وصعد فيورنتينا إلى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.
-وتعادل ساسوولو مع كييفو صفر-صفر. وكان يوفنتوس حامل اللقب خسر أمام لاتسيو 1-2 السبت أيضاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *