أخبار الرياضة

أصداء فوز الوداد المغربي بدوري أبطال أفريقيا: •محمود طاهر:نعتزم تقديم شكوي ضد حكم النهائي! •حسام البدري: الحكم سبب خساره الأهلي للكأس! •عموته:لم نكن الأفضل لكن فريق يستحق اللقب!

كتب:شعبان قنديل الفضالي
– صرح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، إن إدارة ناديه تعتزم التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد الحكم الغامبي بكاري جاساما، الذي أدار لقاء الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا في الدار البيضاء بين فريقه والوداد المغربي.وقال طاهر في تصريح لموقع « النادي الأهلي الرسمي»: «الأهلي يملك أكثر من دافع لتقديم الشكوى؛ منها ما جرى في المباراة النهائية، والأخطاء الجسيمة والواضحة التي ارتكبها الحكم، سواء بقرارات خاطئة أو تعمد عدم احتساب الوقت الضائع بعدما امتلأ الملعب بدخان حجب الرؤية، فتوقفت المباراة بضع دقائق ولم يضفها الحكم للوقت الضائع، إلى جانب عدم اكتراثه بهذا الدخان الذي ملأ أرجاء الملعب، وعدم الالتفات لشكوى لاعبي الأهلي من ذلك».
وأضاف طاهر أن فريقه تعرض لهذا الظلم التحكيمي أكثر من مرة في مبارياته الأفريقية الأخيرة.و إختتم رئيس الأهلي تصريحاته قائلا: «يضطر الأهلي للتقدم بهذه الشكوى مرفقا بها كل المستندات والصور والفيديوهات التي تؤكد هذه الحقوق الضائعة للأهلي».و كان فريق الوداد المغربي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الأهلي إيابا 1 – صفر وتعادل الفريقان ذهابا 1 – 1.و كان حسام البدري، مدرب الأهلي،قد إنتقد أداء الحكم قائلاً إنه كان السبب في خسارة فريقه،و علي الجانب الآخر، يعتقد الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي المغربي، أن فريقه لم يكن الأفضل فنياً على مدار منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكنه استحق رغم ذلك إحراز اللقب القاري بسبب تنظيمه وأسلوبه الخططي.
وقال عموتة: «سر تتويج الوداد أنه أصبح يلعب بالكرة ومن دونها، ورغم أننا لم نكن الأفضل فنيا في كثير من المباريات، خاصة خارج الأرض، لكن مبارياتنا هنا بملعبنا كانت جيدة، وبالتالي فإن القوة الذهنية والالتزام الخططي هما سر تألق الوداد للفوز باللقب».وكان الأهلي الفريق الأفضل منذ بداية المباراة أمام أكثر من 55 ألف مشجع باستاد محمد الخامس في الدار البيضاء، لكن صاحب الأرض كاد يتقدم بعد مرور نصف ساعة عندما أطلق عبد العظيم خضروف تسديدة اصطدمت بالظهير الأيسر حسين السيد، وارتدت من العارضة.
و إختتم حديثه قائلا : «كنا نعرف مسبقاً أن المباراة لن تكون سهلة، لأن المنافس يملك إمكانيات بشرية ممتازة، والحمد لله أننا لم نستقبل أي هدف».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *