المجتمع

المشاركون بمنتدى شباب العالم: صناعة القادة غير مرهونة بتوافر بيئة مثالية

أكد المشاركون فى جلسة “كيف يصنع العالم قادته؟ “- أولى جلسات محور صناعة قادة المستقبل بمنتدى الشباب الدولى- أن صناعة القادة ترتبط بضرورة توفر الإرادة والدوافع الذاتية لدى الأشخاص، بشكل يدفعهم لتطوير واقعهم وتحقيق الأهداف وتحدى العقبات والصعاب.

وأضاف المشاركون فى الجلسة التى اقيمت اليوم الاثنين، بقاعة “الأقصر” بمركز المؤتمرعلى مستوى العالم، بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، بحضور عدد من النماذج الشبابية الناجحة أن تحقيق القيادة غير مرهون بتواجد مقومات وبيئة مثالية، فالعالم شهد ظهور العديد من القادة الذين خرجوا فى ظروف صعبه وتحدوا واقعهم وطوروا حياتهم للأفضل، وقدموا للعالم العديد من الخبرات المفيدة .

وشددوا على أهمية تشجيع الابتكار والإبداع فى المجتمعات المختلفة، وتعميم أوجه الدعم للنماذج الشبابية المبدعة فى كافة المجالات وعدم اقتصار هذا الدعم على مجال أو تخصص بعينة.

وأكدوا أهمية غرس طموح القيادة لدى الأطفال فى المدارس، وذلك من خلال تحفيزهم وتشجيعهم على النجاح، إذ أن صناعة قادة المستقبل غير مرهونه بتطوير المناهج الدراسية فقط، لكنها مرتبطة أيضا بالتركيز على الدوافع الذاتية وخلق الطموح لدى الأطفال منذ الصغر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *