تكنولوجيا

أوبر توافق على تسوية دعوى قضائية تتهمها بسرقة سجلات فتاة هندية مغتصبة

وافقت أوبر على تسوية دعوى مدنية أمريكية رفعتها امرأة اتهمت كبار المسئولين التنفيذيين بالشركة، بالحصول على سجلاتها الطبية بشكل غير قانونى، بعد أن اغتصبها سائق تابع للشركة فى الهند، وفقا لما ذكرته المحكمة يوم الجمعة.

وفى القضية الجنائية فى الهند، أدين سائق أوبر بتهمة الاغتصاب، إذ وقع الحادث فى دلهى فى عام 2014، وحكم على السائق بالسجن المؤبد فى عام 2015.

ووفقا لموقع “بيزنس إنسيادر” البريطانى، ورغم رفع المرأة الهندية دعوى قضائية مدنية ضد أوبر فى عام 2015، لكنها رفعت دعوى قضائية ضد الشركة مرة أخرى فى يونيو فى محكمة سان فرانسيسكو الاتحادية قائلة إنه بعد الحادث بقليل التقى مسئول تنفيذى فى أوبر بشرطة دلهى وحصل عمدا على السجلات الطبية السرية الخاصة بها، واحتفظت أوبر بنسخة من تلك السجلات.

ولم يتم الكشف عن شروط التسوية فى وثيقة المحكمة يوم الجمعة،  إلا أن الدعوى أشارت إلى العديد من التقارير الاعلامية التى ذكرت أن الرئيس التنفيذى السابق لأوبر “ترافيس كالانيك” وغيرهم شككوا فى بيان الضحية عن محنتها.

وجاء فى الدعوى: “إن المسئولين التنفيذيين فى أوبر رفضوا بشكل متكرر علنا ​​الاغتصاب، وأعربوا عن تعاطفهم وصدمتهم وأسفهم إزاء الهجوم العنيف، فى حين شككوا بالأمر بشكل خاص، وزعموا تواطؤ السيدة الهندية مع شركة منافسة للإضرار بأعمال أوبر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *