أخبار دولية

تعرف على أهم 5 انتخابات يشهدها العالم بـ2018.. أبرزها فى البرازيل وأمريكا

رصدت مجلة “تايم” الأمريكية، أهم 5 انتخابات سيشهدها العالم فى عام 2018، وقالت المجلة إن عام 2017 كان عاما حافلا بالانتخابات، لكن عام 2018 سيكون مزلزلا بشكل أكبر، وفى السطور التالية أهم الانتخابات التى سيشهدها هذا العام.

 

 

1- المكسيك:
ستشهد فى يوليو المقبل انتخابات رئاسية يترشح فيها عمدة مكسيكو سيتى السابق، والمرشح الرئاسى السابق أندريس مانتويل لوبيرز أوبرادور.

 

2- البرازيل:
ستشهد فى أكتوبر المقبل انتخابات رئاسية مهمة فى ظل أكبر فضيحة فساد تشهدها البلاد خلال السنوات الماضية، وهذا لا يبشر بالخير للرئيس السابق لولا دا سيلفا الذى يحاول أن يعود إلى الساحة السياسية، ورغم أنه يتصدر استطلاعات الرأى لكنه مدان أيضا باتهامات فساد.

 

3- إيطاليا:
ستكون الانتخابات فى بداية العام، وعلى الأرجح فى مارس، وتعد تلك الانتخابات الفصل القادم فى ملحمة سياسية لبلد أوروبى من الصعب جدا أن يسقط ومن الصعب جدا إنقاذه أيضا.

 

4- الولايات المتحدة:
ستشهد الولايات المتحدة فى نوفمبر المقبل انتخابات التجديد النصفى للكونجرس وسيكون هناك تنافسا على 435 مقعدا فى مجلس النواب و34 من مقاعد مجلس الشيوخ. وسيكون أول اختبار على الصعيد الوطنى بشأن ما إذا كان ترامب قد غير المشهد السياسى فى أمريكا بعد توليه الرئاسة.

 

5- تركيا:
من المقرر أن تكون هناك انتخابات عام 2019، لكن من المرجح أن يتم إجرائها فى عام 2018.  وهى انتخابات مهمة حيث ستبدأ التعديلات الدستورية التى تمنح الرئيس صلاحيات واسعة فى التنفيذ بعد هذه الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *