السياسة

نائب يطالب بتخصيص مادة في التعليم لتاريخ القضية الفلسطينة والمسجد الأقصى

تقدم الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، بمبادرة يطالب فيها وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بإضافة مادة تتحدث عن تاريخ فلسطين والمسجد الأقصى وتعليم الأطفال والشباب حق فلسطين والمسلمين جميعًا في المسجد الأقصى، كما تتحدث عن تاريخ الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

وأوضح “عمارة” في بيان له، أن المبادرة تتضمن إضافة مادة تخص فلسطين حتى لا يزور التاريخ وحتى يكون أبلغ رد فعلي على ما تقوم به أمريكا من تزوير للتاريخ بإعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطنية هي أهم القضايا التي تهم العالم العربي والإسلامي وهي القضية المحورية التي سينتصر فيها الحق العربي مهما طال الزمان.

وطالب بضرورة أن تتبنى مصر هذه المبادرة وتطبق على كافة الدول العربية للتعريف بالقضية الفلسطنية والحق العربى المسلوب في قضية القدس، مؤكدًا أن تبني هذه المبادرة سيكون أقوى رد فعل على القرار الأمريكي الظالم.

وأشار “نائب الدلنجات”، إلى أن قضية الوعي عند الشباب والأطفال في العالم العربي هي أهم ما يجب التركيز عليه في الفترة الحالية والتي تشهد ضعف عربي وإسلامي في مقابل تغطرس إسرائيلي وأمريكي، مضيفًا ” يجب أن تكون القضية الفلسطنية في وجدان كل طفل وشاب عربي ومسلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *