أخبار الرياضة

بالأرقام.. حصاد برشلونة وريال مدريد فى 2017 قبل كلاسيكو الأرض

تفوق نادى ريال مدريد الإسبانى على غريمه التقليدى برشلونة فى عدد الألقاب التى توج بها فى مختلف البطولات خلال العام الجارى 2017، وذلك قبل كلاسيكو الأرض المقرر إقامته فى الثانية ظهر غد السبت، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، فى قمة الجولة 17 من الدورى الإسبانى.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد نجح فى التتويج بخمسة ألقاب فى العام للمرة الأولى فى تاريخه، وهى “الدورى الإسبانى، دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسبانى، وكأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية”، بينما حصد الفريق الكتالونى لقب وحيد هو كأس ملك إسبانيا.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من فوز ريال مدريد بخمسة ألقاب إلا أنه حقق نسبة انتصارات أقل من برشلونة فى مختلف البطولات خلال 2017، حيث فاز الملكى فى 44 من أصل 62 خاضها فى العام الجارى حتى الآن بنسبة 70.96%، فيما انتصر البارسا فى 43 من أصل 59 بنسبة تزيد عن الميرنجى 72.8%.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد تعرض لهزائم أكثر بلغت 10 بالإضافة إلى 8 تعادلات، بينما خسر برشلونة 9 مباريات وتعادل 7 مرات.

وأوضحت الصحيفة أنه على الصعيد التهديفى، يتفوق أيضاً برشلونة على ريال مدريد بتسجيله 157 هدفا واهتزاز شباكه 50 مرة، مقابل 156 هدفا لصالح الملكى واستقبل 65 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *