المحافظات

عودة614 من عمال السيراميك بالسويس الى اعمالهم.. اقرأ التفاصيل

السويس ـ حسين بيومى

أكد حاتم جاد الرب مدير مديرية القوى العاملة ان أحد أعضاء مجلس الإدارة بالشركة العالمية للصناعة  – روك سيراميك تقدم  بطلب للمديرية الذي يطلب فيه الاغلاق الكلي للشركة والظروف المالية التي تمر بها الشركة وارتفاع اسعار الخامات مما  جعلها حققت خسائر خلال  اعوام   ” 2014-2015-2016 “.. الأمر الذي يصعب معه استحالة الإستمرار في مباشرة النشاط

واضاف عضو مجلس إدارة الشركة في طلبه  انه تم نقل العالملين بكافة مزاياهم  واوضاعهم لمصنع سيراميك الامراء وماجستيك بالعاشر من رمضان ومصنع ماجستيك بالسويس وانه لن يضار عامل بغلق المنشأة علماً بان عدد العاملين بالشركة 614 عاملاً .

على الجانب الاخر تم عرض الموضوع على اللواء أحمد  حامد محافظ السويس وبناءاً عليه قام مدير مديرية القوى العاملة بتشكيل لجنة من مكتب العمل بتاريخ 19/12/2017 قامت بالتوجه الى مقر الشركة شمال غرب خليج السويس لبحث الطلب المقدم من الشركة في اطار قانون العمل 12 لسنة 2003 ولم تتمكن اللجنه من استيفاء البيانات المالية المطلوبة لعدم تواجد أحد من أفراد الإدارة العليا للشركة

وطلب المحافظ من مديرية القوى العاملة مذكرة  تفصيلية عن الموضوع ومراجعة بنود الاتفاق و عقد لقاء مع عضو مجلس الادارة في يوم السبت 23/12/2017 و اتخذ المحافظ عدة قرارات منها.
1- عودة العاملين الى مجموعة الشركات مع ضمان ندب لمدة 6 شهور وتجدد .
2-  برنامج زمني من خلال 6 أشهر للخروج من التعثر .

واكد المحافظ على عضو الشركة ان هذه القرارات التي اتخذها للحفاظ على حقوق العاملين ومن اجل انتظام واستمرار عمل الشركة .

واستقبل المحافظ يوم الاربعاء الماضي عدد من العاملين ممثلين عن عمال الشركة واستمع الى طلباتهم وعرض عليهم ما اتخذه من قرارات وتكليفه لمدير عام القوى العاملة الذي عقد عدة اجتماعات أيضا مع عدد من العاملين بحضور مدير عام مكتب المحافظ.

واستمرت جهود واتصال المحافظ بوزير القوى العاملة  للتفاوض وتم تحديد أمس الاحد لعقد لقاء بحضور مدير عام القوى العاملة حاتم جاد الرب لبحث آخر المستجدات بالموضوع وبحث موقف العاملين بها وسير الاجراءات مع التأكيد والتنبيه على ادارة الشركة بعدم الاغلاق للمنشأة الا بعد الحصول على الموافقة من لجنة البت في الطلب المقدم .

وبدأت جلسات التفاوض الجماعى فى النزاع القائم بين النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب وشركة العالمية لصناعة السيراميك ” روك ” بالسويس بشأن المطالب الواردة بطلب التفاوض .

وبعد المناقشات وتبادل وجهات النظر وبذل كافة الجهود لتسوية الموضوع ودياً وعرضت الشركة لحل الأزمة والإتفاق على ما يلى :-

1.    إصدار قرار إنتداب للعاملين بمصنع روك بالسويس إلى مصنع سيراميك بالعاشر من رمضان ” مجموعة الأمراء ” ومجموعة الشركات التابعة لصاحب العمل بالعاشر من رمضان لمدة ستة أشهر إعتباراً من 8/1/2018
2. إبرام إتفاقية عمل جماعية بين ” شركة روك – شركة الأمراء – النقابة العامة للبناء والأخشاب ” خلال ستة أشهر تضمن الحفاظ على كافة حقوق العمال بما يحقق مصلحة الطرفين .
3. توفير وسائل مواصلات أمنة منتظمة لجميع العاملين من السويس إلى العاشر من رمضان .
4. صرف مرتبات العاملين المنتدبين مع مرتبات الشركات المنتدبين إليها وبنفس الكيفية وبذات المزايا التى كانوا يحصلون عليها .
5. منح العاملين أجازة مدفوعة الأجر حتى 7 يناير 2018 والعودة إعتباراً من يوم 8 يناير 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *