منوعات

متخليش حاجة توقفك.. اعرف إزاى تتخلص من طاقتك السلبية فى 5 خطوات

عام جديد خالٍ من التوتر يعنى ضرورة التخلص أولاً من الطاقة السلبية التى تسكن داخلك والتى تحيط بك، سواء كنت أنت السبب فيها أو أشخاص آخرون يحيطون بك، ووفقًا لموقع lifehack، فإن الأشخاص الذين يعانون من الطاقة السلبية يعانون من مزيد من التوتر والمرض، وهناك بعض الطرق للتخلص من السلبية لتصبح أكثر إيجابية.

1- حدد هدفاً لحياتك:

وضع هدف لحياتك تسعى لتحقيقه والعمل عليه يشعرك بأنك موجود لقيمة معينة فى هذه الحياة وأن هناك تقديراً لذاتك.

الاستقرار الاسرىالطاقة الايجابية

2- اضحك أكثر:

الضحك يساعدنا على أن نكون إيجابيين من خلال تخفيف مزاجنا، وتذكيرنا بعدم أخذ الحياة على محمل الجد، فضغوط العمل ومشاغل الحياة لا تنتهى، ولكن الاستسلام لها سيستنفد طاقتك وصحتك، فإيجاد السعادة يعنى الإيجابية.

3-  ساعد الآخرين:

السلبية تسير جنبًا إلى جنب مع الأنانية، فالناس الذين يعيشون فقط لأنفسهم لا يشعرون بطعم الحياة ولا يرون منها غير أنفسهم ويحصرون السعادة فى تحقيق سعادتهم، لكن إذا شعروا وساعدوا الآخرين سيجدون نوعاً آخر من السعادة،، ما يخلصهم من الطاقة السلبية فى حياتهم.

4- تغيير التفكير:

طاقتك السلبية غالبًا تصدر من داخل ذاتك، التى فى كثير من الأحيان تكون ناقمًا عليها، لذا أعد صياغة أفكارك بأن تقول لنفسك “أنا فشلت هذه المرة لكنى سأحاول مجددًا وسأحقق نتائج أفضل المرة المقبلة”.

5- جالس الإيجابيين:

نصبح مع مرور الوقت نسخة مشابهة لبعض الأشخاص المحيطين بنا والذين نتأثر بهم كثيرًا فتصبح روحنا نموذجاً مصغراً لشخصيتهم، لذا عليك تجنب الأشخاص الذين ينشرون الطاقة السلبية والناقمين على العمل والحياة ودائمى الشكوى من ضيق الحال والمرض والمشاكل، فهم مصاصو الطاقة الإيجابية فى حياتك وتحويلها لطاقة سلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *