المجتمع

متخليش المطر يوقفك.. 3 طرق لتنظيف الحذاء الأبيض فى الشتاء

سقوط الأمطار وتقلبات الجو يتسبب فى اتساخ الأحذية خاصة البيضاء مثل الكوتشى  وتفقد جمالها مرة بعد الأخرى، ووفقا لموقع” ويكى هاو” يمكنك التخلص من اتساخات الحذاء الابيض بطرق بسيطة.

البيكينج صودا:

اغسلى الحذاء تحت ماء  بارد أو وضعه فى وعاء كبير مليء بالماء، للتخلص من الطين والاتربة الملتصقة به، ثم حضرى معجون من بيكربونات الصودا والخل، عن طريق مزج كمية كافية منهما، افركى المعجون على الحذاء بفرشاة أسنان والتركيز على المناطق المتّسخة.

ثم ضع الحذاء فى الغسالة مع المنظف مع ضبطها على برنامج الغسل الكامل باستخدام الماء البارد، ويمكن وضع الحذاء داخل كيس قماش للحد من احتكاكه بالغسالة من الداخل، ثم اترك الحذاء ليجف فى الهواء ويفضل فى الشمس  لتسريع عملية التجفيف وتحسين تأثير التبييض.

طلاء الاظافر:

يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر الذى يحتوى على الاسيتون، لإزالة الخدوش عن طريق قطعة قطنية مبللة بها القليل من هذا المزيل وفرك علامات الخدوش حتى تنظيفها جيدا.

معجون الاسنان:

كما يمكنك فرك الخدوش الموجودة على الحذاء بمعجون تبييض الأسنان، لعدة مرات للحصول على نتائج جيدة، وذلك بدهان الأجزاء المتسخة  به وتركه حتى يجف ثم فركة بلطف، ليزيل معه الخدوش والاتساخات الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *