السياسة

عمر مروان: نتيجة الانتخابات مسؤولية الهيئة الوطنية.. ولا يعتد ببيانات اللجان

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إنه يثمن الدور الذى تقوم به الهيئة الوطنية للصحافة تجاه صحفيى المؤسسات القومية، حتى تأتى التغطية الصحفية لانتخابات الرئاسة على مستوى الحدث، ما يعزز الثقة والمصداقية.

وأضاف “مروان”، فى كلمته لمؤتمر “الصحافة القومية وانتخابات الرئاسة”، الذى تنظمه الهيئة الوطنية للصحافة حاليا، قائلا: “أشعر بسعادة بالغة وأنا فى رحاب الهيئة الوطنية للانتخابات والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئتان نتاج دستور 2014”.

وأضاف وزير شؤون مجلس النواب، أن الهيئة الوطنية للانتخابات مستقلة تماما ولا تتبع أى جهة، وتختص دون غيرها بإجراء الانتخابات بكل صورها، وكل أجهزة الدولة ملزمة قانونا بتوفير كل ما تطلبه الهيئة من معلومات، مؤكدا فى سياق آخر أن الهيئة الوطنية للصحافة حريصة على تثقيف أبنائها حتى يؤدوا دورهم فى تغطية الانتخابات بأسلوب مهنى.

وتابع المستشار عمر مروان كلمته بالقول: “حتى يكون السبق سليما، لا بد من أن يكون الخبر دقيقا والمعلومة صحيحة تماما، صدق الخبر أولى من سرعة نشره، واستطلاع الرأى أمر علمى له ضوابط وقواعد وأصول، وللدعاية مواعيد محددة فى البرنامج الزمنى المحدد للانتخابات، والدعاية قبل أو بعد المواعيد الرسمية للدعاية خرق للقانون”.

ولفت وزير شؤون مجلس النواب فى كلمته، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات هى المسؤولة عن النتيجة وإعلانها، وأن ما يصدر عن أى لجنة تصويت فرعية أو عامة ليس نتيجة، وإنما مجرد حصر عددى للأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *