أخبار دولية

للمرة الأولى منذ الاستقالة.. دعوة سعودية رسمية للحريرى لزيارة الرياض

وصل بعد ظهر اليوم الموفد الملكى السعودى الخاصّ نزار العلولا إلى مطار رفيق الحريرى الدولى – بيروت، وأشار العلولا فى تصريحات صحفية لدى وصوله لبنان إلى أنّه “بكلّ تأكيد” سيدعو رئيس الحكومة سعد الحريرى لزيارة المملكة العربية السعودية.

وللمرة الأولى منذ أزمة استقالة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى من السعودية، وصل الى بيروت العلولا الذى تولى حديثا ملف لبنان فى الخارجية السعودية خلفا للوزير ثامر السبهان، وقالت مصادر لبنانية لصحيفة الديار أن الوفد السعودى القادم إلى لبنان سيحمل رسالة بغاية الأهمية من الملك السعودى سلمان بن عبدالعزيز إلى ​الرئيس اللبنانى ميشال عون​، فضلا عن لقاءه رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ على أن يلتقى رئيس البرلمان ​نبيه بري​ الثلاثاء.

وتولت ​السفارة السعودية​ فى ​بيروت​ ترتيب مواعيد لقاءات لعدد من الوزراء والقيادات اللبنانية مع الموفد الذى سيمكث بضعة أيام فى لبنان، وتأتى الزيارة قبل شهرين من موعد الانتخابات النيابية التى حدّد موعدها فى السادس من مايو المقبل.

ويرأس العلولا وفد يضم السفير وليد البخارى القائم بالأعمال السعودى السابق فى بيروت وسفير المملكة فى بيروت وليد اليعقوب، واستبق البخارى مهمة السفير العلولا بالتغريد عبر تويتر: “لبنان عُد أملاً‎”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *