أخبار دولية

احتفالا بيوم الشباب الكويتي هيئة الشباب تقيم اليوم الملتقى السنوي الأول لبرنامجي (مثمر) و(مكارم)

هناء السيد

تقيم اللجنة المشرفة للبرنامجان التربويان (مثمر) و(مكارم) التابعان لللهيئة العامة للشباب بدولة الكويت الملتقى السنوي الأول لبرنامجي (مثمر) و(مكارم) في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي والذي يأتي مواكبة لاحتفالات البلاد بيوم الشباب الكويتي الذي صادف أمس الثلاثاء ويستمر لمدة يوم واحد.
و قالت المديرة التنفيذية لبرنامجي (مثمر) و(مكارم) رشا الفارس في تصريح لها ان الملتقى سيشهد مشاركة عدد كبير الطلاب والطالبات المنتمبن للبرنامجين من 59 مدرسة حكومية في مختلف المراحل الدراسية الثلاث.
وأضافت الفارس ان الملتقى سيتضمن إقامة اوبريت (انا شاب عربي) يقدمه مجموعة مميزة من طلبة وطالبات البرنامجين وافتتاح معرض (لمسات جيل واعد) إذ ستقدم كل مدرسة مشاركة مشاريعها وانتاجاتها ضمن البرنامجين .
وأوضحت أن قاعة المعرض ستقسم ل 10 أقسام حسب المشاريع المقدمة وهي أقسام (موهبتي) و (فينا الخير) و (ابتكاري وفني) و (صناع المستقبل) و (ثمرة بناء) و (بصمة كويتية) و (لسان الضاد) و (خبراتي من ارضي) و (حياتي انجاز) و (الباورة).
وذكرت ان الملتقى سيشهد مشاركات مجتمعية وركن للمواهب الطلابية كما ستكرم الهيئة المدارس المنتسبة للبرنامجين الذان يسعيان لتأصيل القيم التربوية والأخلاقية في نفوس الابناء واكسابهم مهارات التفكير الصحيحة التي تؤهلهم للتعبير عن أنفسهم واكتشاف وذواتهم في سن مبكرة.
وثمنت الفارس دعم ورعاية مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري لجميع أنشطة البرنامجين المقامان بالتعاون مع وزارة التربية اللذان يستهدفان غرس القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة لدى الطلبة لبناء شخصية مثمرة بالعطاء والعمل المتقن وتتميز بالريادة المطلقة ومهارات القيادة.
ودعت كافه وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة وكذلك الإعلام الجديد لحضور هذا الملتقي الذي يعكس الطاقات الشبابية الإبداعية التي يتميز بها الشباب الكويتي من الجنسين والتي من شأنها خدمة هذا الوطن بالعطاء المثمر والمميز منوهة بدور جميع إدارات ومعلمي وطلاب المدارس المنتمية ل(مثمر) و (مكارم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *