أخبار الرياضة

صراع كروي قوي و حماسي بين برشلونة – إشبيلية من أجل الفوز بكأس ملك إسبانيا

 

كتب:شعبان قنديل الفضالي

– يلتقي اليوم برشلونة و إشبيلية في مواجهه صعبه وقويه في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، في إعادة لنهائي عام 2016، الذي توّج به الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين بعد وقت إضافي. ويسعى برشلونة الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع تواليا والـ 30 في تاريخه على ملعب «واندا متروبوليتانو» الخاص بأتلتيكو مدريد، بينما سيحاول الفريق الاندلسي احراز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010. ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات النادي الكاتالوني قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية بثلاثية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي بعد الفوز 1- 4 ذهابا، أنهت أحلام تحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال، وبدلت تطلعاته إلى إحراز الثنائية المحلية. ويخوض برشلونة النهائي من دون أي ضغوطات، وبعد ستة ايام من تحطيمه للرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في تاريخ الـ «ليغا» والذي كان يملكه ريال سوسييداد (38) بين عامي 1979 و1980، إذ نجح في إبعاد شبح الخسارة خلال 40 مباراة تواليا (32 فوزا و8 تعادلات).

وقاد المدرب إرنستو فالفيردي برشلونة لتحطيم الرقم القياسي عبر العمل الشاق والتنظيم الجماعي ومع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعيدا عن التقاليد الهجومية التي صبغت النادي خلال حقبة المدربين جوسيب غوارديولا ولويس انريكي، مثبتا قدرته على إستخلاص الأفضل من اللاعبين. وتلقى الفريق خبرا سارا، بتأكيد النادي جاهزية لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش للنهائي، بعدما تدرب مع زملائه اثر تعافيه من عملية جراحية في اصبع يده اليسرى. علي الجانب الآخر فإن إشبيلية لا يهتم كثيرا بتقديم لعب إستعراضي منذ أن تسلم الإيطالي فينتشنزو مونتيلا مهمة التدريب في ديسمبر، ورغم ذلك فاز على أتلتيكو مدريد مرتين ومانشستر يونايتد الإنكليزي وتعادل مع بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة. ولا يقدم إشبيلية صورة مستقرة، فهو خسر على أرضه بخماسية أمام ريال بيتيس وسقط أمام أندية ألافيس وإيبار وليغانيس المتواضعة. وخلال مباراة التعادل أمام برشلونة تلقت شباكه هدفين في غضون دقيقتين (87 و89) بعدما كان متقدما بهدفين.

ويحتل إشبيلية المركز السابع في الدوري، لذا فان الفوز بلقب الكأس وتحديدا الفوز على برشلونة، سيمحي خيبات أمل الدوري وخروجه من ربع نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ. وعلى صعيد الدوري، سحق ريال سوسييداد ضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في ختام المرحلة 33.

وتجمد رصيد اتلتيكو عند 71 نقطة وفسح المجال امام الفريق الكاتالوني للتتويج المبكر، حيث بات بحاجة الى 3 نقاط لاستعادة اللقب من «الملكي»، بعد ان توسّع الفارق بينهما الى 12 نقطة قبل 5 مراحل من نهاية الموسم، فيما رفع سوسييداد رصيده الى 43 نقطة في المركز 12.

وسجل الأهداف البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (27)، والبديل خوان ميغل لوبيز «خوانمي» (80 و90+2).

وفاز ريال بيتيس على ضيفه لاس بالماس بهدف وحيد، وجيرونا على مضيفه الافيس 2-1. فيما بات ملقة الاخير اول الهابطين الى الدرجة الثانية، بخسارته امام مضيفه ليفانتي بهدف وحيد.و ستقام المباراه في تمام الساعه 9:30 مساءا بتوقيت القاهره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *