أخبار دولية

الجوعان الكويت  حريصه على ترسيخ قيم التسامح والسلام

هناء السيد

أكدت رئيس معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان  على

حرص دولة الكويت على ترسيخ قيم السلام في المجتمع وتعزيز دور الانسان عبر الجهود الهادفه في شتي المجالات .

جاء ذلك في كلمة للجوعان خلال افتتاح أعمال مؤتمر التنمية المستدامة  ( رؤية الحكومات العربية لاستراتيجيات التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ) والذي ينظمه شركه أرب انتر ناشونال بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الأفرو سيوي.بحضور رئيس اتحاد المستشفيات العربيه د توفيق خوجه و وزير الصحه السابق د محمد براك الهيفى

وعدد من المسؤولين من الدول العربيه والمستشار القائم بالأعمال بسفاره دوله ااكويت بالقاهره عبد العزيز البشر

وقالت الجوعان ان دولة الكويت لم تبخل على شعبها وشعوب العالم بالعطاء مثمنة في هذا الصدد دور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي استحق عن جدارة أن يطلق على سموه ” قائد العمل الانساني ” بالاضافة الى اختيار الكويت مركزا للعمل الانساني.

وأوضحت أن الدور الجوهري لبرامج ومؤسسات وانشطة المجتمع المدني داخل المجتمع يتلخص في التقريب أولا فيما بين أبنائه ومن ثم  بين الشعوب لفهم قيم السلام وممارستها.

وأضافت ” اننا نعيش في اقليم ملتهب تنتشر فيه الفوضى والعنف بجميع اشكاله  والوانه وتتصارع فيه الثقافات وهو أيضا ليس ببعيد عن اعين الطامعين فيه “.

وأشارت الى دور معهد المرأة للتنميه والسلام والذي استهدف كل فئات المجتمع بأنشطة مختلفه ثقافية وتربوية وحقوقية وتنموية الى جانب قيامه بتنظيم الملتقيات والمؤتمرات والندوات مما اتاح الفرص العديدة لهم  لمناقشة مختلف القضايا وعرض رؤاهم وتطلعاتهم حول واقع ومستقبل بلدهم وأبرزت الرغبه في المشاركه بشكل واسع في عملية صنع القرار في البلاد .

كما أشارت في هذا الصدد الى البرامج التوعوية التي تطال فئات ذوي الاحتياجات السمعية والبصرية والحركية اللاتي يتمتعن بالأهلية القانونية الكاملة والتي تؤهلهم  لممارسة كافة حقوقهم بما فيها مراكز القرار مؤكدة أن تلك الفئات تحتاج الى الدعم.

وشددت على دور القوى الناعمة ” الكبير والعميق ” موضحة أن التنمية لا يمكن ان تنجح بدون اشراك هذه القوى اشراكا فاعلا ودون تحقيق السلام في المجتمع.

وأضافت الجوعان أن للمراة دور انساني وفاعل في عملية السلام مؤكدة أهمية التمسك  بالأمن والسلام والنهوض بحقوق الانسان طبقا لمقاصد ميثاق الامم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد العربي

تم الإرسال من جهاز سامسونج اللوحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *