منوعات

القوى الناعمة تكرم النجمة الكبيرة لبنى عبدالعزيز على مسرح الجمهورية الاثنين القادم

 

أوركسترا أبيدوس تقدم مع شباب الفنانين مجموعة من روائع الغناء المصري والعالمي.

المؤسسة تحتفى بنخبة من نجوم الفن والمجتمع فى موسمها الفنى والثقافى.

د. هويداالشريف

تكرم مؤسسة القوى الناعمة للانتاج الفنى الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز تقديراً لعطائها الفنى ومشوارها الكبير باعتبارها واحدة من نجوم الزمن الجميل وإحدى علامات السينما التى أثرت فى وجدان الجماهير العربية والمصرية على مدار عقود .
صرحت الدكتورة منى زكى رئيس مجلس مؤسسة القوى الناعمة للانتاج الفنى بأن التكريم سيكون 8 مساء الاثنين القادم على مسرح الجمهورية خلال الحفل الموسيقي الكبير الذى تنظمه المؤسسة بشكل سنوي لتكريم القامات الفنية المصرية والعربية حيث تغنى فيه الفنانة الشابة الصاعدة داليا فريد و الفنان عادل بدوى والفنانة للى فريد والفنان محمد حسن والفنان طارق نصار مع اوركستر أبيدوس بقيادة المايسترو محمد سعد باشا .
أضافت أن الاحتفال يعتبر باكورة الأعمال الفنية للموسم الحالى تنطلق بعده المؤسسة للعالمية بتنظيم العديد من الحفلات الخارجية فى أوربا وأمريكا والوطن العربى للمواهب الشابة الصاعدة التى تتبناها فنياً حيث تبدأ الفنانة داليا فريد سلسلة من الحفلات الأولى فى برلين فى يونيه المقبل وأخرى فى سلوفاكيا فى يوليو القادم وجارى الاتفاق على العديد من الحفلات فى لندن ونيويورك سيتم الاعلان عن موعدها فى حينه إضافة إلى حفلات فى دولة الإمارات العربية .
أضافت ان احتفال مسرح الجمهورية سيشهد تقديم بعض الاغنيات الخاصة بألبوم مملكة القلب وخطوات الرقصة الذى تم اطلاقه مؤخرا للفنانة داليا فى ساقية الصاوى والذى نال اعجاب النقاد والجمهور اضافة الى أغنيات عالمية ومصرية منفردة ودويتات .
أشارت الى ان نهاية الاحتفال سيشهد تكرم الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز حيث تمنحها المؤسسة جائزتها السنوية كما سيتم تكريم عدد من رجال المجتمع و الاعمال والبنوك الذين ساهموا فى دعم الفن والارتقاء به وزيادة الوعى الثقافى ودعم الانشطة الثقافية والفنية فى مصر والعالم العربى .
أضافت ان المؤسسة اختارت الفنانة الكبيرة لدورها فى اثراء الفن السينمائى والمسرحى ومشاركتها فى العديد من الاعمال الفنية التى كانت علامة بارزة فى تاريخ الفن المصرى ‏الذى اعتبره قوة ناعمة نشرت الثقافة المصرية فى كل ربوع العالم العربى وباقى العالم منذ نشأة السينما وحتى الآن .
من جهته قال المايسترو محمد سعد باشا إن الحفل سيشهد تقديم العديد من الأغنيات الغربية القديمة وأغانى الأفلام وأعمال دويتو مصرية شهيرة لشادية وعبدالحليم وأغنيات من التراث الموسيقى للاعمال المسرحية الغربية والعروض العالمية إضافة الى الكثير من المفاجآت الغنائية الأخرى .
بدأت الفنانة لبنى عبدالعزيز مشوارها عندما كان عمرها لا يتجاوز العاشرة من خلال الاذاعة حينما قام بزيارتهم في منزل الاسرة عبد الحميد يونس مدير البرامج الأوروبية بالاذاعة وصديق والدها وعندما رآها أدهشته طريقة إلقائها للأشعار وذكائها وتلقائيتها في الحديث، فرشحها للاشتراك في برنامج «ركن الأطفال» الذي كان يذاع على موجات البرنامج الأوروبي.
من اهم اعمالها الوسادة الخالية امام الراحل العظيم عبدالحليم حافظ وحتى الآن لا تزال تلك القصة واحدة من أشهر قصص الحب على الشاشة الكبيرة. وبعده شاركت في 17 فيلما آخرها فيلم إضراب الشحاتين أمام الممثل الراحل كرم مطاوع وإخراج حسن الامام.
قدمت مسلسلها الاذاعى الناجح (الوسادة لا تزال خالية) لاذاعة صوت العرب وشاركت فى بطولة مسلسل عمارة يعقوبيان عام ٢٠١٠ ثم بطولة مسرحية فتافيت السكر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *