أخبار الرياضة

في الجوله 38 و الأخيره من الدوري الإيطالي : “مواجهه ناريه اليوم بين لاتسيو الرابع و إنتر ميلان الخامس من أجل إنتزاع البطاقه الرابعه المؤهله لدوري أبطال أوروبا”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• بعد حسم يوفنتوس اللقب السابع تواليا وضمان نابولي وروما التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ينحصر الصراع على البطاقة الرابعة الأخيرة بين لاتسيو الرابع 72 نقطة وضيفه إنتر ميلان الخامس 69 نقطه اللذين يتواجهان في مباراة نارية، اليوم الأحد، ضمن المرحلة 38 والاخيرة من الدوري الإيطالي. وأهدر لاتسيو فرصة حسم البطاقة الاخيرة، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني 2-2، ليفشل في إستغلال هدية ساسوولو الذي هزم إنتر 2-1.
ويحتاج فريق العاصمة إلى التعادل لحجز البطاقة، فيما يتعين على إنتر الفوز للتساوي مع لاتسيو وحسم المقعد بفارق المواجهتين المباشرتين (تعادلا سلبا في ميلانو ذهابا).
ويواجه مدرب لاتسيو سيموني اينزاغي معضلة إشراك مدافعه الهولندي ستيفن دي فري الذي سيحمل الوان انتر الموسم المقبل بعقد حر. في المقابل، تدرب لاعب وسط إنتر روبرتو غاليارديني بمفرده، ويتوقّع ان يغيب عن تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي، فيما تدرب هداف لاتسيو تشيرو ايموبيلي العائد من إصابة مع فريق الشباب. وسيتأهل الخاسر من مواجهة إنتر ولاتسيو إلى «يوروبا ليغ» مع ميلان الذي ضمن مشاركته للموسم الثاني تواليا. وصحيح ان اتالانتا السابع قطع شوطا كبيرا نحو حجز البطاقة الاخيرة الى «يوروبا ليغ»، لابتعاده بفارق 3 نقاط عن فيورنتينا، بيد ان الاخير يملك املا ضئيلا بقلب المعادلة، خصوصا وانه يحلّ ضيفا على ميلان. وبعيدا عن القمّة، تبدو المنافسة لتجنّب بطاقة الهبوط الثالثة عنيفة، بعد تأكد هبوط فيرونا (21 نقطة) وبينيفنتو (25).وتتنافس خمسة اندية للهروب، اذ يملك كل من كييفو واودينيزي 37 نقطة، وكالياري 36، وسبال وكروتوني 35، ولن يتواجه اي منهم مع الآخر.
ويلتقي كروتوني مع نابولي الثاني، واودينيزي مع بولونيا، وكييفو مع بينيفينتو، وسبال مع سمبدوريا، وكالياري مع اتالانتا، فيما يلعب جنوى مع تورينو وساسوولو مع روما.
من ناحية ثانية، عاد بارما إلى الدوري الإيطالي للدرجة الأولى بعد أن هبط قبل 3 أعوام إلى الدرجة الرابعة بسبب مشاكل مالية أدت إلى إفلاسه. وضمن بارما مكانه في «سيري أ» بعد فوزه على سبيزيا بهدفين نظيفين في الدرجة الثانية، وتعادل فروزينوني منافسه المباشر على التأهل مع فوجيا 2-2. وكان بارما من فرق الطليعة في ايطاليا واوروبا في التسعينات، واحرز كأس الاتحاد الاوروبي عامي 1995 و1999 وكأس الكؤوس الاوروبية في 1993. وهو لحق بامبولي الى الدرجة الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *