أخبار دولية

الجامعة العربية المفتوحة في مصر تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

عبيد : حريصون على الارتقاء بالمنظومة التعليمية .. ولقاء مع أوائل الطلاب قريبا .

كتبت-د.هويداالشريف

أكد الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة في مصر انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي بكافة البرامج بالجامعة ، مشددا على حرص الجامعة على الارتقاء بالمنظومة التعليمية بها من خلال تطوير برامجها والاهتمام بكل عناصرها وفي قلبها الطلاب .
وأشار إلى أنه سيلتقي قريبا بالطلاب الأوائل في برامج الجامعة المختلفة لتشجيعهم على الاستمرار في مسيرتهم التعليمية المتميزة ، مؤكدا أن الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهم .
وأضاف أن الطالبات سيطرن على المراكز الأولى في البرامج المختلفة ، حيث جاءت الطالبة بشرى شريف جلال في المركز الأولى ببرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها بمجموع تراكمي 3.88 ، وفي المركز الثاني هديل أسامة عبدالعزيز بـ 3.8 ، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة نجوى محمد صديق بمجموع تراكمي 3.39 ، أما في برنامج إدارة الأعمال ، فقد جاءت الطالبة غدير رضوان الموصلي في المرتبة الأولى بمجموع تراكمي 3.8 ، تلتها رغد بشار جاويش بــ 3.38 ، وفي المرتبة الثانية مكرر جاءت آية الله محمد محمود عبدالنبي بنفس التقدير .
وأشار إلى أنه في برنامج الحاسبات والمعلومات فقد جاء الطالب محمد فتحي جمعة في المركز الأول بمجموع تراكمي 3.62 ، وفي المرتبة الثانية رانيا أسامة عتريس بــ 3.54 ، وتلاها عبدالمعز هارون عبدالعزيز بــ 3.38 ، وفي برنامج الإعلام كان المركز الأول من نصيب محمد علي إسماعيل بــ 3.81 ، ومروة يوسف مصطفى جاءت بالمركز الثاني بـ 3.79 ، وفي المرتبة الثالثة تسنيم ممدوح بـ 3.61 ، وفي الجرافيك جاءت منى محمد أحمد في المرتبة الأولى ب ــ 3.85 ، تلاها عمر طارق عبدالعظيم بــ 3.33 ، وفي المرتبة الثالثة أحمد علاء الدين بــ 3.12 .
وأكد عبيد أن عدد طلاب الجامعة يتزايد يوما بعد يوم ما يعكس ثقة الطلاب وأولياء الأمور في منظومة التعليم بها ، نظرا لما تتميز به من مناهج تفاعلية يتم تحديثها دوريا ، بالإضافة إلى نظام دراسي يعتمد على مزيج ممن المحاضرات والتعليم الإلكتروني ، علاوة على سهولة التحويل ما بين فروع الجامعة العربية التسع في الدول العربية .
وأضاف أن الجامعة تقدم برامج متميزة في مرحلة البكالوريوس تغطي فروعا معرفية متنوعة وتشمل الإعلام ، والتربية ، وإدارة الأعمال ، واللغة الإنجليزية وآدابها ، وتقنيات الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي والحاسبات والمعلومات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *