social media

تويتر يحذف مليون حساب يوميا لمحاربة الصفحات المزيفة على الموقع

كثف موقع التغريدات القصيرة “تويتر” من جهود التصدى للحسابات المزيفة، وعلق أكثر من مليون حساب يومياً فى الأشهر الأخيرة، وهو أكثر من ضعف عدد مرات تعليق الحسابات فى أكتوبر، عندما كانت شركة الإعلام الاجتماعى تتعرض لضغوط من المشرعين لمكافحة التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

وحسبما أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، وتشير البيانات التى حصلت عليها إلى أنه تم تعليق أكثر من 70 مليون حساب على تويتر فى مايو ويونيو، وواصلت الشركة اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا المعدل فى يوليو.

تويتر
تويتر
ورداً على طلب للتعليق، أخبر المتحدث باسم تويتر CNET أن الموقع يزيل الآن 214 فى المائة من الحسابات الإضافية لانتهاك سياسة الشركة، وقالت الشركة أيضا إن متوسط ​​عدد التقارير التى تلقتها حول “البريد المزعج” انخفض من حوالى 25 ألفا فى اليوم فى مارس إلى حوالى 17000 فى اليوم خلال مايو.

ويمكن أن تؤدى إزالة الحسابات على هذا النطاق إلى انخفاض عدد المستخدمين النشطين شهريًا فى الربع الثانى، وذلك وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الأمر لصحيفة واشنطن بوست، كما أوضحت الشركة فى وقت سابق أن الخطوات التى تقوم بها يمكن أن تؤثر على خطتها لتنمية عدد مستخدمى الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *