المحافظات

مرزوق يتابع حملة فيروس سي على مستوى محافظة القليوبية وفحص مليون و462 ألف مواطن ومواطنة حتى الآن

القليوبية : محمد فايز
عقد الأستاذ الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية اجتماعا لمتابعه الحملة القومية لفيروس سي التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور اللواء محمد عبد الوهاب السعدني سكرتير عام محافظة القليوبية والسادة رؤساء المدن ومديري المديريات بالمحافظة إذ بلغ عدد من تم فحصهم منذ انطلاق المبادرة مليون و 462 ألف مواطن ومواطنة
وناقش سيادته المخطط الذي تعمل المحافظة على تنفيذه منذ بداية الحملة مؤكدا على ضرورة تكثيف الحملات
ووجه السادة رؤساء المدن بمعاونة مديرية الصحة لتنفيذ المطلوب مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين لحثهم الدائم لإجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيا على هذا المرض.
ووجه السيد المحافظ بضرورة عمل حملات توعوية بالقرى والنجوع والمدن ومشاركة المجتمع المدني كطرف فعال ومشارك فى جميع الأعمال لنجاح الحملة والتوجه إلى المصانع والورش لأن هذا من حق المواطن وواجب علينا جميعا.
كما وجه السيد المحافظ للسيد وكيل وزارة الصحة بعمل متابعة لجميع الوحدات الصحية والمستشفيات ومراجعة التراخيص الخاصة لبعض المستشفيات الخاصة مشددا على سلامة المواطنين وأنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية.
مشيرا إلى ضرورة عمل نقاط بالمدارس ومراكز الشباب وبجوار المساجد والكنائس بالتنسيق مع مديرية الصحة مع إرسال تقرير يومي.
وخلال الاجتماع استعرض السيد المحافظ المعوقات والمشاكل التي واجهت الحملة ويأتي ذلك تنفيذا للقيادة السياسية وفي ضوء تكليفات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الدائم على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *