الصحة

واحدة واحدة على حلاوة المولد.. اعرفى أضرار السكريات على أطفالك ومتكتريش فيها

“ملبن وفسدق وسمسمية” من أبرز أنواع الحلوى فى المولد النبوى الشريف والتى يفضلها الأطفال كما أنها تحتوى على الفيتامينات والعناصر الغذائية ولكنها تحتوى أيضا على كمية كبيرة من السكريات التى تسبب أضرارا عديدة على صحة الطفل أبرزها السمنة ومرض السكر.

وعشان المولد يعدى على خير دون مشاكل على صحة الأطفال يجب الاعتدال فى تناول حلوى المولد وبكميات مناسبة لليوم، ووفقا لما ذكره موقعwebmd فإن أبرز أضرار الإفراط فى تناول الحلوى على الأطفال هى:

   حلوى المولد

حلوى المولد

1:ترتفع معدلات السمنة فى جميع أنحاء العالم، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الإكثار فى تناول الحلوى هو السبب الرئيسى فى ذلك، لذلك يجب الحد من تناول حلوى المولد وأن تكون الكمية معتدلة.

2:الإكثار من تناول الحلوى يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع مستوى الدهون فى الجسم.

3: الإفراط فى تناول حلوى المولد وخصوصا التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات تؤثر على نسبة السكر فى الدم وبالتالى تسبب مشاكل صحية للأطفال المصابين بمرض السكر.

حلوى

حلوى

4:الأفراط فى تناول السكريات قد يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض السرطانية، حيث إنها تزيد من التهابات الجسم وقد تتسبب فى مقاومة الأنسولين وكلاهما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وأجريت دراسة على بعض الأشخاص اتضح أن من يتناولون السكر بكميات كبيرة أكثر عرضا لسرطان المرىء، والأمعاء الدقيقة.

5: الإكثار من تناول الحلوى يسبب الاكتئاب والتوتر.

6: يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان والتهابات اللثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *