المحافظات

10 معلومات عن استعدادات إدارة العاشر من رمضان التعليمية للامتحانات

استعدت الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان لموسم الامتحانات لهذا العام فى كل المراحل التعليمية “ابتدائى وإعدادى وثانوى”.

 

وبدورها قالت فاتن فتحى، مدير عام الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان فى تصريحات خاصة لليوم السابع: “إنه بخصوص الامتحانات للصف الثالث الإعدادى بالمدارس وعدد اللجان التى ستتم فيها الامتحانات 24 لجنة سيؤدى بهم 5511 طالبا امتحان الصف الثالث الإعدادى، إضافة لطلاب المدارس الخاصة”.

 

1- تكليف مديرى المراحل بأن يكونوا مسئولين قانونا عن تجهيز وإعداد ومتابعة طباعة امتحانات الفصل الدراسى الأول بمرحلته لجميع الصفوف.

2- تكليف الموجهين الأوائل أو المعلمين أو أقدم معلم بالمدرسة المسئولين عن وضع الامتحانات بجميع الصفوف طبقآ للنماذج الواردة من التوجيه المركزى لكل مادة والتى يقصد بها مواصفات الورقة الامتحانية.

3- أخذ إقرار على الجميع بعدم وجود موانع قانونية أو حرمان من أعمال الامتحانات أو وجود قرابة له حتى الدرجة الرابعة، مع مراعاة أن يكون الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانات.

4- هناك اشتراطات واضحة وبخط واضح وأن يوقع كل شخص وضع الامتحان باسمه ثلاثيا على النسخة المصححة وعلى نموذج الإجابة، ووضعها فى مظاريف خاصة مغلقة ومشمعة ولا تفتح نهائيا إلا بمعرفة واضع الامتحان (المكلف).

5- مراعاة عدم وجود أى اسئلة لها اتجاه أو مدلول سياسى أو من خارج المنهج، وأن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

6- تم تحرير أذون بمصروفات وتكلفة الطباعة وتم الدفع والمطبعة على أتم استعداد ومجهزة لطبع بعض المواد، مثل اللغة الفرنسية للتعليم الثانوى، التى سيضعها الموجهون بتكليف من التوجيه المركزى بالمديرية، إضافة لامتحانات النقل من بداية الصف الثانى الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى: حسب الجدول الموضوع.

7- جار تجهيز امتحانات الصف الأول الثانوى طبقا للنظام الجديد وتحديد توقيته.

8- حصر جميع المقاعد بالمدارس وتجهيزها .

9- استلمت مطبعة الإدارة الأسئلة من واضعى الامتحان، وبدأت بالفعل أداء عملها وتم تحديد موعد لاستلام المستهدفين أوراق الامتحان من المطبعة بعد التجهيز والطباعة، كما انه تم تحديد موعد استلام كل مرحلة وكل مدرسة تقوم بالطبع بالإدارة.

10- تكليف مديرين المراحل بالمرور على الكنترولات والتأكد من أن الكنترولات قامت بالاستعدادات الأزمة للامتحانات، وقامت بعمل الإحصائيات أم لا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *