الصحة

لو بتنسى بسرعة ومش مركز خليك فى السلمون والشيكولاتة

نتعرض فى كثير من الأحيان للنسيان المتكرر، قد يكون ذلك بسبب ضغوطات الحياة والمسئوليات اليومية، أو نتيجة إدمان الكحول أو سوء التغذية وقلة النوم والتوتر، وحسب موقع healthline فإن هناك العديد من الأطعمة التى تساعد على تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان ومنها:

1: الأسماك الدهنية، والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 والفيتامينات والعناصر الغذائية التى تحافظ على صحة الدماغ والخلايا العصبية، كما تحد من الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، ومنها سمك “السلمون والسردين”.

سلمون
سلمون

2:القهوة، تحتوى على مادة الكافيين والمواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تعزيز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة وتعديل المزاج العام.

3:الكركم، من التوابل الرئيسية التى تستخدم فى إعداد الطعام نظراً لمذاقه الطيب، كما يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تلعب دورا مهما فى تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان.

شيكولاتة
شيكولاتة

4:الشيكولاتة الداكنة تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الدماغ، كما تحتوى على مادة  الفلافونيدات التى تعمل على تعزيز الذاكرة والتخلص من النسيان.

5:المكسرات، أظهرت الأبحاث والدراسات أنها تحسن صحة القلب والدماغ والجهاز المناعى.

6: البرتقال يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات، خصوصا فيتامين سى الذى يعزز صحة الدماغ وينشط الذاكرة.

7: البيض، أثبتت الدراسات والأبحاث أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الدماغ والذاكرة والتخلص من النسيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *