أخبار الرياضة

اليوم في منافسات المجموعه الأولي بكأس آسيا الإمارات 2019 “مباراة مفصلية للإمارات مستضيف البطوله أمام الهند الفائزه برباعيه علي تايلاند في الجوله الأولي”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• يواجه منتخب الإمارات البلد المضيف نظيره الهند اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس آسيا 2019 علي ستاد مدينه زايد الرياضيه في تمام الساعه السادسه مساءاً بتوقيت القاهره في مباراه صعبه و قويه مفصليه للإمارات و مدربها الإيطالي ألبرتو زاكيروني و لمستقبله.ففي الجوله الأولي تعادل الأبيض الإماراتي 1-1 أمام الأحمر البحريني،و لم يقدم العرض المنتظر منه كبلد يستضيف البطوله و يحاول الإستفادة من عنصري الأرض و الجمهور في تحقيق طموحات و أحلام مشجعي الأبيض.
و هناك بعض المخاوف بشأن أسلوب زاكيروني الذي إنعكس عقماً تهديفياً، إذ سجل المنتخب هدفين فقط من ركلتي جزاء في ست مباريات رسمية تحت إشرافه (خمس في «خليجي 23» والمباراة الأولى في كأس آسيا الحالية). وخاض المنتخب في حقبة زاكيروني 19 مباراة رسمية وودية إنتهت ست مباريات منها بفوزه، مقابل ست هزائم وسبعة تعادلات. هذا و سيغيب عن الإمارات لاعب الوسط سيف راشد لإصابته أمام البحرين، بينما ستستعيد المدافع إسماعيل أحمد الذي غاب عن لقاء الافتتاح، وسيكون المخضرم إسماعيل مطر متوفراً لزاكيروني بعدما أظهر لاعب الوحدة الذي خضع لعملية جراحية في عظمة فكه بعد كسرها مطلع ديسمبر، جاهزية في التدريبات الأخيرة. وعلى رغم إستحواذها على الكرة بنسبة 64 بالمئة، الا أن الإمارات عانت أمام البحرين من غياب صانع الألعاب الملهم، فيما بدا تأثيراً مباشراً لغياب نجمها المصاب عمر عبدالرحمن. وقد يكون الاعتماد على إسماعيل مطر حلاً لتعويض النقص، بعدما لم يتمكن خلفان مبارك من تولي هذا الحِمل. وقد يتخلى زاكيروني عن اللعب برأس حربة وحيد كما فعل أمام البحرين، عبر الدفع بخليل الى جانب علي مبخوت، ليشكلا ثنائياً على أرض الملعب بعدما تقاسما بالتساوي آخر عشرة أهداف للإمارات في كأس آسيا. و بعد ذلك كله، يتعين علي زاكيروني اليوم أن ينتزع الفوز من منافسه إذا أراد أن يتاهل للدور الثاني للبطوله ،و يبقي مديراً فنياً للإمارات و أي نتيجه غير الفوز فسوف تطيح به منصبه .و علي الجانب الآخر، تأمل الهند في تحقيق فوز ثانٍ يضمن لها عملياً بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخها. المنتخب الهندي سيحاول التأهل للدور الثاني من خلال تحقيق نتائج إيجابية أمام الإمارات اليوم و البخرين في مطلع الأسبوع القادم وسيكون المهاجم المخضرم سونيل تشيتري (34 عاماً) تحت الاضواء بعدما سجل هدفين من الرباعية من شباك تايلاند، رافعاً رصيده في كأس آسيا إلى أربعة أهداف (سجل هدفين في نسخة 2011).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *