المحافظات

بالصور …ا.د.جمال شعبان عميد المعهد القومى للقلب …الرئيس السيسى أول رئيس يهتم بصحة المواطنين

 

د.طلحة هدفنا الاول تقديم الخدمة الطبية المتميزة لراحة المواطنين بشمال سيناء .

د.ريهام غلاب نطمئن المواطن السيناوى علاجة سوف يصلة فى مكانة .

العريش – د.هويداالشريف

أشاد الدكتور جمال شعبان عميد المعهد القومى للقلب خلال كلمتة فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته مديرية الصحة بشمال سيناء صباح اليوم الجمعة بقاعة المؤتمرات بمستشفى العريش العام أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول رئيس يهتم بصحة المواطنين .

وأعلن عن بدء تفعيل العمل بقسم قسطرة القلب بمستشفى العريش العام لأول مرة وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور الفريق الطبى الموفد من قبل وزارة الصحة والذى يضم كل من :
الدكتور جمال شعبان عميد المعهد القومى للقلب والدكتور اسلام محمود استشارى القلب والأوعية الدموية والدكتور محمود طلحة رئيس الادارة المركزية لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والدكتورة ناهد محمد مدير عام الادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة والدكتور أحمد ريحان منسق حملة ١٠٠ مليون صحة والدكتورة ريهام غلاب مدير المبادرة الرئاسية للأمراض غير السارية والمهندس أمين جودة عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسى أول من اهتم بالصحة في مصر ..

مشيرا الى أن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة تهدف في المقام الأول الى الاهتمام بصحة المصريين وعلاجهم من “فيروس سى “والأمراض غير السارية وللوقاية من الاصابة بالأمراض .

وأضاف أن معهد القلب أصبح من أهم المنشآت الصحية على مستوى العالم التى تهتم بصحة الانسان .. حيث أصبح يجرى به أكبر جراحات للقلب في العالم للمواطنين من مختلف أنحاء العالم وأن متابعة المواطن لحركة القلب أولى اجراءات الوقاية من الأمراض المختلفة .. مشيرا الى اجراء نحو 7000 جراحة سنويا وهو الأول في التعامل مع قوائم انتظار المرضى .. علاوة على بدء التعامل مع التأمين الصحى في اجراء الجراحات المطلوبة .

ومن جانبه .. أكد الدكتور محمود طلحة رئيس الادارة المركزية لقطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة على اهتمام الدولة ووزارة الصحة بشمال سيناء وتلبية كافة احتياجاتها وعلى رأسها القطاع الصحى باستكمال كافة مطالب المواطنين من أدوية ومستلزمات طبية لتقديم خدمة متميزة .. مشيرا الى بروتوكول التعاون مع المعهد القومى للفلب لتشغيل قسطرة القلب لخدمة أهالى المحافظة .

وأشارت الدكتورة ناهد محمد مدير عام الادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة الى حرص الدكتورة الوزيرة على توفير كافة احتياجات المستشفيات بشمال سيناء للنهوض بالخدمة الطبية المقدمة .

وأعلنت الدكتورة ريهام غلاب مدير المبادرة الرئاسية أنه سيتم توفير العلاج اللازم لكافة المرضى من خلال المبادرة الرئاسية ، ومن بينها توفير أجهزة قياس سكر للمواطنين واستمرار التواصل معهم للعلاج من كافة الأمراض .

وأضاف الدكتور أحمد ريحان منسق حملة 100 مليون صحة أن المبادرة الرئاسية توفر العلاج اللازم وتوصيله الى المواطن في مكان اقامته .

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه سيتم استقبال المواطنين لأول مرة بقسم قسطرة القلب بمستشفى العريش العام واستقبال المواطنين من أبناء المحافظة للكشف على مرضى القلب منهم عن طريق الأساتذة المتخصصين .. علاوة على اجراء الكشف عن الأمراض غير السارية كالضغط والسكر واقرار العلاج اللازم لهم عن طريق الفريق الطبى المتخصص وعمل محاضرات توعية وتوفير أجهزة سكر مجانية لمرضى السكر .

ومن جانبه .. قدم المهندس أمين جودة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الشكر لوزارة الصحة والمعهد القومى للقلب لما يقدمونه لأهالى المحافظة للتخفيف عنهم وتوفير خدمة صحية لائقة بهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *