المحافظات

محافظ شمال سيناء خلال لقائة بالشباب :يؤكد ان العالم لم يجتمع على تعريف واحد للارهابوالارهاب المعلوماتى من أخطر أنواع الارهاب

العريش – د.هويداالشريف

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء خلال لقائه مع الشباب في اطار الحملة القومية للتوعية بأهمية الأمن القومى المقامة والتى اقيمت بالمدينة الشبابية بالعريش تحت “شعار الشباب درع الأوطان” والتى تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة
مؤكداً أن الدولة بجميع مؤسساتها تحارب الإرهاب حيث ينص الدستور المصرى فى مادته رقم 237 على مسئولية الدولة تجاه مكافحة الارهاب .
مشيرا الى أن ظاهرة الإرهاب موجودة منذ فجر التاريخ ولكنه لم يتحول إلى ظاهرة الا في ظل الحرب الباردة .
وأن الجيل الرابع للحروب يسعى الى افشال الدول من الداخل عن طريق الفوضى الخلاقة وذلك باستخدام الأسلحة الغير تقليدية والحديثة .

وأكد المحافظ أن العالم لم يجتمع على تعريف واحد للارهاب .

مشيرا الى أن الارهاب المعلوماتى يعد من أخطر أنواع الارهاب .
وأضاف المحافظ أن دول العالم لم تجتمع على تعريف واحد للإرهاب لأن هناك حركات في مختلف الدول تعتبرها بعض الدول حركات إرهابية وتعتبرها بعض الدول الأخرى حركات مقاومة .. مشيرا الى صدور القانون رقم ٩٤ لسنه ٢٠١٥ أو ما يعرف بقانون الإرهاب في مصر بعد تزايد العمليات الارهابية ، وأن محافظة شمال سيناء هى من أكثر المحافظات التى اكتوت بنار الارهاب ويتحمل أهلها نتيجة الدفاع عن أمن مصر القومى وحماية المحافظات الأخرى باشتراك القوات المسلحة والشرطة .
وأوضح المحافظ أن هناك أنواع عدة للإرهاب مثل : الإرهاب الفردى وارهاب الشعب وارهاب الدولة والإرهاب الدولى وأن أقسام الإرهاب الرئيسية هى : ارهاب تقليدى وغير تقليدى وارهاب معلوماتى .. وهو من أخطر أنواع الإرهاب الحديث .. معلنا أن الصور الرئيسية للإرهاب تكون مرتبطة بأشخاص أو وسائل نقل أو بالتدمير .
وأكد المحافظ أن معظم دول العالم ربطت الارهاب بالدين الاسلامى والاسلام منه براء ، وأرجع الأسباب الرئيسة لانتشار ظاهرة الإرهاب الى أسباب عامة وطبيعية وسياسة واقتصادية واجتماعية وثقافية وأمنية .. مؤكدا على أن الدوافع العقائدية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية وراء ظاهرة الإرهاب .
وأكد على أن جميع الشرائع السماوية الثلاث تأمر بالسلام والأمان وعدم التعدى على الآخرين وارهابهم ، ونبذ العنف والتطرف .. واضعة عقوبات ضد الإرهابى .
ومن جانبه .. أكد ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالشباب من خلال تنفيذ عدد من البرامج التثقيفية والتوعويه للشباب .. مشيرا الى أن بناء الإنسان هدف قومى تسعى اليه جميع مؤسسات الدولة .. فالشباب أصبح شريكا في قيادة الحاضر .
ومن جانبهم .. عرض الشباب رسالة تحت عنوان ” رسالة في حب مصر ” باللغتين العربية والانجليزية .. أكدوا خلالها على أن الشباب السيناوى هو خط الدفاع الأول عن مصر ، وأنهم ضد الارهاب وضد التطرف والعنف .. موجهين التحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية على تضحياتهما من أجل سلامة الوطن ووحدة أراضيه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *