الثقافة والتراث

عاشقة صلاح من شارع المعز: القرآن الكريم كان سببا فى حب زيارة مصر دائما

بدأت المدونة الأمريكية كيرى إليزابيث، المعروفة بـ”عاشقة محمد صلاح”، رحلتها لمصر بزيارة شارع المعز بحى الحسين بالقاهرة الفاطمية، مؤكدة أنها مفتونة دائما بالثقافة العربية، وأن القرآن هو أحد الأسباب العديدة التى جعلها تحب زيارة مصر دائما.

كيرى فى شارع المعز
كيرى فى شارع المعز

وقالت: “هل سبق لك أن وقعت فى حب نوع معين من الثقافة؟ يجب أن أعترف بأننى كنت دائماً مفتونة بالثقافة العربية، أحب أن تظل الثقافة العربية واحدة من أقدم الثقافات المتصاعدة فى العالم، أشعر بالتأكيد بالترحيب فى كل مرة أكون هنا فى مصر”.

وأضافت كيرى: “على الرغم من أن الكثير من الغرب لديهم هذه الفكرة الخاطئة المؤسفة عن الإسلام، إلا أننى كنت مفتونة بالدين، بدأت فى قراءة نسخة إنجليزية من القرآن الكريم عندما كنت فى فترة المراهقة، هذا هو أحد الأسباب العديدة التى تجعلنى أحب زيارة مصر دائما”.

كيرى
كيرى

وأوضحت كيرى: “يقع الفندق الذى أقيم به فى أقدم شارع فى القاهرة، حيث يمكننى مشاهدة المنازل والمساجد التى تعود إلى القرون الوسطى من شرفتى الخاصة، اليوم أتيحت لى الفرصة للحصول على جولة سير خاصة فى هذا الحى”.

وتابعت كيرى: “حبى للثقافة العربية ربما يفسر لماذا لدى قميص محمد صلاح باللغة العربية، لم أستطع الانتظار حتى آتى إلى مصر وارتديه، صدق أو لا تصدق أننى قمت بالفعل بشراء قميص ليفربول العربى هذا فى الولايات المتحدة الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *