تكنولوجيا

لأول مرة فى العالم.. أول بث مباشر من أعماق المحيط الهندى.. اعرف التفاصيل

لأول مرة فى العالم، من المتوقع أن تغوص إحدى الغواصات على عمق 300 متر تحت سطح البحر،  قبالة جزيرة سيشل بالمحيط الهندى، لترسل صورا وفيديوهات بشكل مباشر إلى سفينة آخرى على سطح البحر، ومنها إلى القمر الصناعى، حيث تنشر تلك اللقطات إلى العالم فى أول بث مباشر من أعماق البحار.

التجارب الأولية قبل بدء رحلة الاستكشاف

تحاول بعثة بريطانية استكشاف حالة المحيطات مع تزايد المخاوف بشأن التغيرات المناخية، وكانت واجهتها المحيط الهندى حيث الأقل اكتشافات فى العالم وعدم وجود  تقارير وبيانات كافية عن الأعماق لجزيرة سيشل، والتى يتخللها الغموض.

خريطة المكان المقرراستكشافه
وأفادت تقارير، أن البث المباشر يمثل تحديا كبيرا، حيث يتم فى الأعماق دون تقييد حركة الغواصة، وتحول الصور إلى ضوء يتم نقلها إلى جهاز آخر لفك الشفرات فوق الغواصة، ليتم إرسالها بعد ذلك إلى السفينة الأم عبر كابل الألياف الضوئية.

وقال داريل نيوبورو، أحد العاملين  فى الشركة التى تعمل وراء ذلك الابتكار، إن الشيء الذكى والهام هو أننا سنقوم بإرسال اثنين من تيارات البيانات ذات النطاق الترددى العالى فى وقت واحد وذلك لم يحدث من قبل، وإنه بمجرد وصول اللقطات الحية إلى السفينة الأم، سيتم إدخالها إلى غرفة التحكم، حيث يتم اختبار أفضل الصور وإرسالها  إلى جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع، أن يتم بث الفيديو المباشر الأول فى غصون الأيام القليلة القادمة، اعتمادا على أحوال الطقس والتشغيل على أن تستمر الحملة حوالى ثلاثة أسابيع حتى 19 أبريل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *