أخبار الرياضة

قرعة دوري ابطال اوروبا تضع ليفربول فى مواجهة متوازنة أمام بورتو.. قمة نارية بين برشلونة ومانشستر يونايتد.. توتنهام يتحدى سيتي فى صراع إنجليزي خالص.. يوفنتوس مع أياكس.. وصدام محتمل بين صلاح وميسي فى نصف النهائى

 

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة دوري ابطال اوروبا، التى أقيمت اليوم بمدينة “نيون” السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع بورتو البرتغالى، وبرشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، وتوتنهام مع مانشستر سيتى الإنجليزيين، وأياكس أمستردام الهولندى مع يوفنتوس الإيطالى.

قرعة دوري ابطال اوروبا تسفر عن مواجهات نارية

كما أوقعت قرعة الدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا، التي أقيمت بمدينة “نيون” السويسرية، عن وقوع الفائز من مباراة توتنهام مع مانشستر سيتي الإنجليزيين مع الفائز من مباراة أياكس أمستردام الهولندى مع يوفنتوس الإيطالي، والفائز من مباراة برشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى مع الفائز من مباراة ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وبورتو البرتغالى.

نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا
نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا

وعاد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “اليويفا” إلى نظام “القرعة الشاملة” عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معا، ما يعنى إمكانية توقع طرفى المباراة النهائية.

وسبق لليويفا استخدام طريقة “القرعة الشاملة” للدور ربع النهائي ونصف النهائى فى بداية الألفية، قبل أن توقفها فى موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

وأسفرت مواجهات دور الستة عشر لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتى أسدل الستار عليها مساء الأربعاء، عن تأهل 8 أندية هى: “ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، برشلونة، مانشستر سيتى، أياكس، مانشستر يونايتد، توتنهام، بورتو، يوفنتوس”، فيما ودعت أندية ريال مدريد واتلتيكو مدريد من إسبانيا، وروما الايطالي، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وشالكه من ألمانيا وليون وباريس سان جيرمان من فرنسا منافسات البطولة.

حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا يومى 9 و10 أبريل المقبل، فيما ستقام مباريات الإياب يومى 16 و17 من ذات الشهر.

وتلعب مباريات ذهاب نصف النهائى يومى 30 أبريل و1 مايو، وفى المقابل ستقام مواجهات الإياب يومى 7 و8 مايو، بينما حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” الأول من يونيو المقبل موعداً لإقامة نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *