منوعات

لو قلبك جامد عدى.. أخطر 5 جسور فى العالم.. أبرزها فى أمريكا

 

شيدت الجسور وممرات المشاة للتسهيل على المارة العبور من مكان لآخر، ولتفادى التعرض لأى مخاطر فى الطريق، كما أبدع المهندسون فى تصميم بعض الممرات على الطراز العالمى، كما تعتبر بعض الممرات ذات قيمة تاريخية ومزار سياحى للأجانب، ولكن توجد بعض الممرات التى يعتبر اجتيازها بمثابة إنجاز نظراً لخطورتها والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” daily-choices “.

أخطر ممرات المشاة فى العالم

جسر خانق الملكي

يعتبر جسر خانق الملكى هو أعلى جسر معلق في الولايات المتحدة الأمريكية كما له مكانة تاريخية، حيث يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1929 ، إلا أنه بعد مرور خمسين عامًا، تم تثبيت كابلات الرياح، كما يعتبر مزار للسياح، ويقع الجسر داخلRoyal Gorge Bridge & Park ، وهو متنزه مساحته 360 فدانا، ولكن مروره يحتاج لأصحاب القلوب القوية لإجتيازه والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية أو ركوب التلفريك بدلاً من المجازفة.

جسر خانق الملكي
جسر خانق الملكي

جسر القرود بفيتنام

يعتبر جسر القرود مثل باقى الجسور بفيتنام مصنوع يدوياً،  وكان مخصصا لسير الحيوانات فقط إلا إن السكان المحليين يستخدمونه فعليًا طوال الوقت، ويعتبر من الجسور الخطيرة فى العالم بالنسبة للأشخاص الذين لم يعتادوا عليه .

جسر القرود

جسر الحسيني المعلق

يُعتبر هذا الجسر أخطر جسر في العالم، وهو واحد من العديد من جسور الخطرة في شمال باكستان، وذلك لأنه يمتاز بعدة صفات منها إنه متأرجح ملىء بالفجوات المتهالكة، لا يتعرض للصيانة كثيراً كما تمتاز الرياح بالقوة التى تجعله يهتز.

أصبح الجسر من المعالم السياحية إلى حد ما، لكن بعض المارة يستخدمونه لعبور الطريق لإختبار شجاعتهم .

جسر الحسيني المعلق

جسر بحيرة بونتشارترين كوزواي

يعتبر أطول  الجسور رعبا في العالم، حيث يقع على بعد 16 قدمًا فقط فوق المياه المتقلبة لجسر Pintchartrain أدناه، ويبلغ طول الجسرين 23.83 ميل،  وقد سجل الرقم القياسي كأطول جسر فوق المياه في العالم منذ عام 1969.

وساعد بنائه بشكل كبير على اقتصاد المجتمعات الصغيرة المحيطة بشاطئ “نورث شور”، حيث ساعد على تقليل وقت قيادة السيارة إلى نيو أورليانز لمدة تصل إلى 50 دقيقة، مما ساعد فى الوصول إلى العاصمة فى وقت قصير.

بحيرة بونتشارترين كوزواي ، لويزيانا

ممر كانوبي بغانا

يعلق ممر كانوبى 40 قدمًا في الهواء، على الرغم من خطورته إلا إنه يعد رائعاً للتمشى في الغابات بين الأشجار والقرود والطيور، و يقع الجسر في الغابة الاستوائية لمنتزه كاكوم الوطني، و تم تصميمه بطريقة جذابة من أجل جلب المزيد من السياحة إلى الحديقة.

ويتكون الممشي من سبعة جسور منفصلة معلقة على ارتفاع 130 قدمًا فوق الأرض، وعلى الرغم من أن الجسور تبدو وكأنها عبارة عن جسور حبال تقليدية، إلا إنها فى الواقع قوية جدًا ومصنوعة من الحبال والألومنيوم والألواح الخشبية ومجهزة بشبكة أمان.

ممر كانوبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *